in

حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا ومصادرة مئات الأسلحة من حركة مواطني الرايخ

حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا
حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا

“مواطنو الرايخ” من الحركات اليمينية المتطرفة التي تتعقبها بقوة السلطات الأمنية الألمانية. حملة تفتيش ومداهمات جديدة ساهمت في العثور على مخزون كبير من الأسلحة ووثائق مزورة، إضافة لمزرعة حشيش.

صادرت الجهات الأمنية في ألمانيا آلاف القطع من الأسلحة النارية والذخيرة الحية، ومئات السكاكين والفؤوس إلى جانب الأقواس والسهام، وغيرها من الأسلحة اليدوية، وذلك أثناء مداهمتها لمنازل عناصر في حركة مواطني الرايخ يوم الأربعاء 27 أيار مايو ضمن حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا.

وفتشت السلطات 25 منزلاً في ولايتي هيسن وبادنفورتنبرغ، وفق ما أعلن عنه مكتب مكافحة الجريمة لولاية بادن فورتنبرغ ومقره مدينة شتوتغارت.

وحسب الإدعاء العام فقد تمّ العثور أيضا على عشرات الوئائق المزورة إلى جانب معدات للتزوير ومخدرات، حيث اصطدم الأمن بمزرعة للقنب.

وتقول السلطات الأمنية أنها تلاحق 34 شخصاً بمجموعة من التهم، من بينها الاعتداء الجسدي وبيع وثائق مزورة، إلى جانب حيازة آلاف الأسلحة غير المرخصة ونشر أخبار زائفة.

وغالبية المتهمين ينتمون إلى مجموعات تعمل في إطار التنظيمات اليمينية المتطرفة داخل البلاد كحركة “جمهورية بادن” و “دولة الشعب الحر فورتنبيرغ” المنضوية تحت لواء “رابطة الرايخ الألماني. وشارك في العملية نحو 450 عنصراً من مختلف الوحدات الأمنية.

يذكر أن الحكومة وبعد تنامي خطر اليمين المتطرف في ألمانيا عززت من تحركاتها الأمنية في السنتين الأخيرتين ضد مجموعات وخلايا اليمين المتطرف التي تسللت حتى إلى الوحدات الخاصة بالجيش الألماني.

المصدر. دوتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

مداهمة عناصر من مواطني الرايخ في عدة مدن ألمانية
زيادة عدد المنتمين لحركة “مواطني الرايخ” على مستوى ألمانيا
أصحاب نظرية المؤامرة بخصوص كورونا ومثيرو الشغب في تحالف خطير
ألمانيا: حظر جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” اليمينة المتطرفة

مونتينيغرو أول دولة في أوروبا خالية من كورونا

أول دولة أوروبية تعلن أنها خالية من فيروس كورونا وتأمل في جذب السياح إلى البلاد

أخبار ألمانيا: حوالي 700 مسلم يؤدون صلاة عيد الفطر أمام أحد فروع ايكيا في ألمانيا

مئات المسلمين يؤدون صلاة عيد الفطر أمام أحد فروع ايكيا في ألمانيا