in

حظر النقاب: ولاية ألمانية تمنع “اللباس الذي يغطي كامل الجسم” في جميع المدارس

أخبار ألمانيا: حظر النقاب في المدارس
أخبار ألمانيا: حظر النقاب في المدارس

أخبار ألمانيا: أكد رئيس وزراء ولاية بادن فورتنبرغ الألمانية “فينفريد كريتشمان”، مشورع قانون تبناه مجلس ولايته يوم الثلاثاء 21 تموز/ يوليو بمنع “اللباس الذي يغطي كامل الجسم بما في ذلك الوجه” في جميع المدارس الأساسية والثانوية في الولاية.

ولا يشمل هذا القرار أساتذة المدارس بحكم وجود قانون مماثل معمول به سلفاً. وتعقيباً على قرار حظر النقاب صرح كريتشمان قائلاً: “رغم أننا لا ننتظر هكذا حالات، إلا أننا بحاجة لإطار قانوني في حال وجود حالات نادرة”.

وتابع السياسي المنتمي لحزب الخضر بأنه و”في مجتمع حر لا يجب إخفاء الجسم كاملاً”. وتمّ استثناء الجامعات من هذا القرار لكون أن الوضع القانوني “أكثر تعقيداً” بحسب كريتشمان.

وأيدت وزيرة الثقافة التابعة في الولاية “سوزانه أيزنمان” القرار، منوهة إلى أن حظر النقاب من شأنه أن يساهم في الانفتاح على التواصل في المدارس.

وقالت الوزيرة : “المدارس هي أماكن للالتقاء والتعاون، والتعليم قائم على التواصل المفتوح، وتعابير الوجه من ضمن سبل التواصل، ولهذا فإن التلاميذ والمدرسين يجب أن يكونوا قادرين على النظر إلى بعضهم البعض، بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وأكدت أن النقاب يمنع هذا النوع من التواصل، هو سبب اعتراضها عليه، وقالت:”ومع تعديل القانون في المدارس سننهي التأويل في التفسير القانوني، فنحن لا نسمح بأغطية الوجه في مدارسنا”.

ولا تشير النصوص المعتمدة عادة إلى مصطلح النقاب، لكنها تعتمد بشكل عام توصيف اللباس الذي يغطي كاملة للجسم بما في ذلك الوجه.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية/ euronews

اقرأ/ي أيضاً:

وزير ألماني يرفض قرار المحكمة الإدراية بشأن إلغاء حظر النقاب في المدارس

الدانمارك: قانون حظر النقاب دخل حيز التنفيذ بالفعل و أول غرامة لسيدة مسلمة

هولندا تحظر ارتداء النقاب بشكل جزئي في الأماكن العامة

التطوع في صفوف الجيش الألماني

فتح باب التطوع في صفوف الجيش الألماني للعمل في مجالات الحماية المدنية

أخبار ألمانيا: اختبار الكشف عن فيروس كورونا في المطارات

ألمانيا: تخصيص نقاط اختبار صحية من أجل الكشف عن فيروس كورونا في المطارات