in

حشوة سيليكون في الصدر أنقذت امرأة من الموت برصاصة في كندا

حشوة سيليكون في الصدر أنقذت امرأة من الموت برصاصة في كندا
حشوة سيليكون في الصدر أنقذت امرأة من الموت برصاصة في كندا

كشف أطباء أن حشوة سيليكون في الصدر لدى امرأة في الثلاثين من عمرها، أنقذتها من رصاصة قاتلة من مسافة قريبة في أحد شوارع مدينة تورنتو الكندية.

وجاء هذ الكشف في دراسة نشرت في دورية “سايج” الطبية، الأسبوع الماضي، وتناولت حالة المرأة، مشيرة إلى أن حشوة سيليكون في الصدر ساهمت في انحراف الرصاصة بعيداً عن أعضائها الحيوية مثل القلب.

ووفقا للدراسة، فقد وقعت الحادثة عام 2018، وهي واحدة من عدد قليل من الحالات التي تم فيها إنقاذ امرأة عن طريق حشوات السيليكون، بحسب ما ذكرت “فرانس برس”.

وكانت المريضة، التي لم يكشف عن اسمها، قد توجهت إلى قسم الطوارئ بأحد مستشفيات مدينة تورنتو بعد شعورها بألم في صدرها ورؤيتها لدماء.
واكتشف الجراحون في المستشفى، جرحا واحدا وأزالوا رصاصة من تحت صدرها الأيمن، ثم أزالوا حشوة السيليكون وصوروها بهدف دراستها. وأظهرت صور الأشعة المقطعية أن الرصاصة مرت عبر الحشوة اليسرى وضربت اليمنى.

وقال القائمون على الدراسة “بناء على مسار دخول الرصاصة إكلينيكياً وتقويمها إشعاعياً، فإن المصدر الوحيد لانحراف الرصاصة هو الحشوة في الجانب الأيسر”.

وفي تصريح لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، أوضح المعد الرئيسي للدارسة، الجراح جيانكارلو ماكافينيو “على الجانب الأيسر يوجد القلب والرئتان، لو أن الرصاصة دخلت في الصدر لتعرضت الشابة لإصابة أكثر خطورة”.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

جريمة إطلاق نار في كندا هي الأسوأ في تاريخها: الضحايا 16 شخصاً على الأقل
ألمانيا: 10 قتلى بإطلاق نار في مقهيين للشيشة ومنفذ الهجوم يميني متطرف
حادثة إطلاق نار جديدة في الولايات المتحدة تسفر عن مقتل 12 شخصا ً

جريمة قتل بسبب كورونا

جريمة قتل بسبب كورونا.. أبٌ يقتل ابنه والسبب كمامة

الفرق بين الأفلام الإباحية والحياة الجنسية

سلسلة في الجنس وعن الجنس بدون تابوهات 14: مفارقات الرغبة الجنسية