in

تحذيرات من انفجار إحدى القنابل النووية الأمريكية في ألمانيا

تحذيرات من انفجار إحدى القنابل النووية الأمريكية في ألمانيا
تحذيرات من انفجار إحدى القنابل النووية الأمريكية في ألمانيا

أخبار ألمانيا: قالت منظمة “السلام الأخضر” إن انفجار إحدى القنابل النووية التي تحتفظ بها الولايات المتحدة الأمريكية في ألمانيا سيؤدي إلى مقتل مئات الآلاف من الناس.

وفي الذكرى الـ75 لانفجار القنبلة النووية الأمريكية في هيروشيما اليابانية، نشرت المنظمة غير الحكومية دراسة تحصي التأثير الممكن لحدوث انفجار نووي مماثل ومحتمل في ألمانيا. وقال كريستوف فون ليفين، المتحدث باسم المنظمة في ألمانيا: “يجب على الحكومة الفيدرالية الألمانية ضمان سحب القنابل النووية والجنود الأمريكيين من مدينة بوخيل”.

وأضاف: “لا يجب أن يقع مرة أخرى عملية قتل جماعي مثل تلك التي وقعت في هيروشيما”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت بداية الأسبوع نيتها البدء في سحب حوالي 12 ألف جندي من بين 36 ألفاً تبقيهم في ألمانيا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

قوة الانفجار

وأحصت الدراسة قوة القنبلة النووية بوحدتي الكيلو طن والميغا طن، حيث يمكن لسلاح نووي بقوة كيلو طن أن ينتج نفس كمية الطاقة المدمرة التي ينتجها ألف طن من المواد المتفجرة.

وكانت القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما اليابانية عام 1945 بقوة 12.5 كيلو طن بينما بلغت قوة القنبلة النووية التي ألقيت على ناغازاكي بعد ذلك بثلاثة أيام قوة 22 كيلو طن.

وتقول الدراسة إن انفجار قنبلة نووية بقوة 20 كيلو طن في العاصمة الألمانية برلين سيؤدي إلى قتل 145 ألف شخص في الحال، بالإضافة إلى 120 سيواجهون الموت جراء الإشعاعات النووية التي ستتبع الانفجار بخلاف 50 ألفاً سيصابون بمرض السرطان.

وفي حال بوخيل (جنوب غرب ألمانيا)، سيؤدي انفجار بقوة 170 كيلو طن إلى موت 130 ألف شخص في الحال بالإضافة إلى 107 ألف آخرين سيموتون جراء الإشعاعات النووية و80 ألف بالسرطان.

ولذلك يقول فون ليفين إن وجود تلك القنابل النووية يهدد أمن ألمانيا وشرق أوروبا بالكامل.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

بالفيديو: لحظة تفجير محطة طاقة نووية في ألمانيا

قبطان غواصة نووية يسمح بتنظيم حفل شواء على ظهر الغواصة فماذا كانت النتيجة؟

إعلان ديني يتهم “الإسلام” بالتخطيط لهجوم نووي الشهر القادم في الولايات المتحدة

الحزب الاشتراكي الديمقراطي

الحزب الاشتراكي الديمقراطي يعلن عن مرشحه لخلافة ميركل في الانتخابات المقبلة

كورونا ومستقبل التعليم في الجامعات والمدارس

افتتاحية العدد 53: كورونا ومستقبل التعليم !