in

بعد أيام من اختطافها في بغداد.. المواطنة الألمانية “هيلا ميفيس” حرة مجدداً

الإفراج عن المواطنة الألمانية هيلا ميفيس المختطفة في بغداد
الإفراج عن المواطنة الألمانية هيلا ميفيس المختطفة في بغداد / Foto: Uncredited/ dpa

أعلن المسؤول الإعلامي في الجيش العراقي العميد يحيى رسول في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية صباح اليوم الجمعة 24 يوليو/ تموز، أنه تم الإفراج عن المواطنة الألمانية “هيلا ميفيس”، وذلك بعد اختطافها في العاصمة العراقية بغداد قبل أيام.

ولم يدلي المسؤول العراقي بأي تفاصيل إضافية حول الكيفية التي تمت بها عملية الإفراج عن المواطنة الألمانية سوى حديثه عن أن السلطات الأمنية العراقية هي من قامت بتحريرها.

ولم تُعرف الجهة الخاطفة وما إذا كان هناك مفاوضات أو عملية مساومة قد استبقت عملية التحرير. وأكدت الخبر “ذكرى سوسن” من مؤسسة “برج بابل” الثقافية التي اعتبرت من المقربات من المواطنة الألمانية التي تعيش في العراق منذ سنوات.

وكانت الداخلية العراقية قد أكدت اختطاف المواطنة الألمانية “هيلا ميفيس” مساء الاثنين 20 يوليو/تموز، بعد مغادرتها مكتبها في وسط العاصمة العراقية بغداد. ومنذ ذلك الحين أطلقت الأجهزة الأمنية عمليات بحث حثيثة، فيما أنشأت الخارجية الألمانية خلية أزمة لمتابعة الملف.

وبحسب شهود عيان فإن السيدة المختطفة كانت تقود دراجتها عندما اقتربت منها سيارتان لتجبرها على ركوب إحداهما لاحقاً. وأضاف الشهود أن الاختطاف وقع بالقرب من مركز للشرطة، وأن أحد أفراد الشرطة شاهد الواقعة، ومع ذلك لم يحاول التدخل.

يذكر أن السيدة هيلا مفيس تعيش في العراق منذ سنوات ولها علاقات جيدة خاصة في الوسط الثقافي العراقي. وهي تدير “بيت التركيب” في بغداد وهو معهد يدعم صغار الموهوبين والفنانين، كما أنها عملت لفترات مع معهد غوته الألماني في العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)

اقرأ/ي أيضاً:

أثناء الثورة العراقية.. المدافعون عن حقوق الإنسان في خطر!

الحكم بالسجن 4 سنوات لسوري شارك في خطف موظف أممي

القوانين المدرسية في ألمانيا

القوانين المدرسية في ألمانيا.. آخر التطورات ما بعد “كورونا”

التطوع في صفوف الجيش الألماني

فتح باب التطوع في صفوف الجيش الألماني للعمل في مجالات الحماية المدنية