in

بسبب موقفها من اللاجئين، سياسية يسارية تتلقى تورتة احتجاجية في وجهها

Picture-alliance/dpa/H.Schmidt

قام شاب ألماني بالاحتجاج ضد قيادية بحزب اليسار الألماني ورئيسة كتلته البرلمانية، سارا فاغنكنيشت، حيث ألقى بفطيرة من الشوكولا في وجهها أثناء جلوسها في الصف الأمامي خلال إلقاء رئيس الحزب كلمة افتتاحية بمؤتمر الحزب، ثم ردد بصوتٍ عال ما بدا أنها شعارات. وأوقف رئيس الحزب كلمته واتجه نحوها ليحميها، وطلب أحد مسؤولي الحزب من الصحفيين عدم التقاط صور للحادث.

و فاغنكنيشت هي ثاني سياسية في ألمانيا تتعرض لهجوم بهذا الشكل خلال العام الحالي بسبب موقفها تجاه طالبي اللجوء. وواجهت فاغنكنيشت رد فعل عنيف في حزبها عندما تحدثت عن ضرورة وضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين تقبلهم ألمانيا.

وكانت بياتريس فون ستورش، المنتمية لـ”حزب البديل من أجل ألمانيا” المناهض للمهاجرين، قد تعرضت لهجوم مماثل في الشهر الماضي. وكان المحتج قد رفع لافتة يقارن بين السياسية اليسارية فاغنكنيشت واليمينية الشعبوية فون ستورش.

واقتاد الأمن الرجل الذي ألقى الفطيرة دون أن يبد أي مقاومة. وذكر متحدث باسم الشرطة أن الشاب البالغ من العمر 23 عاما، والذي زعم أنه من “مبادرة مناهضة الفاشية” قد أطلق سراحه، لكن سيتم ملاحقته قضائيا بسبب إخلاله بالأمن العام والاعتداء الجسدي وإلحاق أضرار بالممتلكات. و”مبادرة مناهضة الفاشية” هي تسمية أطلقها هذا الشاب وليست معروفة من قبل.

ولم يتبين بعد إن كانت السياسية الألمانية سترفع دعوى ضد الشاب أمام القضاء أم لا، لكنها قالت أن تشبيهها باليمينية فون ستورش، المنتمية لحزب البديل، أسوأ من رمي الفطيرة في وجهها.

DW

قرية أوروبية فضلت دفع غرامة 300 ألف دولار على استقبال عشرة لاجئين

لماذا تصرّ المخابرات الألمانية على رفض مراقبة “حزب البديل “