in

المغرب: أحكام إعدام بحق 4 دواعش متهمين بقتل سائحتين اسكندنافيتين

الصورة: (ا ف ب) / أرشيف

أيّد القضاء في المغرب ، الأربعاء 30 تشرين الأول/ أكتوبر، الحكم بإعدام ثلاثة متهمين اعترفوا بقتل سائحتين اسكندنافيتين أواخر العام الماضي، باسم تنظيم الدولة الإسلامية. ورفع عقوبة متهم رابع من السجن المؤبد إلى الإعدام.

كما أيّدت محكمة مختصة في قضايا الإرهاب بمنطقة سلا، قرب الرباط في المغرب ، أحكاماً بالسجن ما بين 5 أعوام و30 عاماً في حق 20 متهماً آخرين، مع رفع عقوبة أحدهم من 15 إلى 20 سنة سجناً.

وقُتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاماً) والنروجية مارين أولاند (28 عاماً) أواخر عام 2018 في منطقة جبلية في ضواحي مراكش (جنوب) حيث كانتا تقضيان إجازة.

وجدد كل من عبد الصمد الجود (25 عاماً) ويونس أوزياد (27 عاماً) ورشيد أفاطي (33 عاماً) اعترافاتهم أمام الاستئناف بذبح الضحيتين وفصل رأسيهما وتصوير الجريمة التي خلفت صدمة في المغرب ، ليبث التسجيل المروع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد حكم عليهم ابتدائياً بالإعدام بتهم “القتل العمد” و”تكوين عصابة إرهابية” في تموز/يوليو.

كما ظهروا في تسجيل آخر بث بعد الجريمة يعلنون فيه مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي. وكان معهم شريك رابع هو عبد الرحمن خيالي(33 عاماً) الذي تراجع قبيل التنفيذ، وحكم عليه ابتدائياً بالسجن مدى الحياة لكن محكمة الاستئناف حولت عقوبته الأربعاء إلى الإعدام.

وبينما عبر الأخير في وقت سابق مساء الأربعاء عن “براءته” من التهم الموجهة إليه، أكد القتلة الثلاثة في كلماتهم الأخيرة أنهم “يكفرون” المحكمة و”يكفرون بقوانينها”، وطلب المتهم الرئيسي عبد الصمد الجود أن يُنفذ الإعدام في حقه.

وكان ممثل النيابة العامة التمس في جلسة سابقة تنفيذ أحكام الإعدام في حق القتلة، وتصدر المحاكم في المغرب أحكاماً بالإعدام لكن تنفيذها معلق عملياً منذ 1993.

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

بالفيديو: الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية

ألمانيا لا تعرف مكان اختفاء نحو 120 مقاتل داعشي من مواطنيها…

منع وقوع سبع هجمات إرهابية في ألمانيا…

“لم يمت بطلاً بل جباناً”.. ترامب يعلن مقتل “الخليفة”!

ترامب يهدد الأوروبيين بإطلاق الجهاديين على حدودهم

يمثلون النظام والمعارضة ويمثلون علينا.. 150 سوري في جنيف لتعديل الدستور السوري

حظر الإعلانات في القضايا السياسية وإعلانات المرشّحين على تويتر