in

الشرطة الألمانية تعيد الأمل بكشف لغز اختفاء الطفلة مادلين قبل 13 عاماً في البرتغال

الشرطة الألمانية تعيد الأمل بكشف لغز اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكين في البرتغال
الشرطة الألمانية تعيد الأمل بكشف لغز اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكين في البرتغال

بعد ثلاثة عشر عاماً على فقدان الطفلة البريطانية مادلين ماكين في البرتغال، يعيد التعرف إلى مشتبه به جديد هو رجل ألماني محكوم سابقاً بتهمة الاعتداء الجنسي على أطفال، الأمل في كشف لغز هذه القضية المتشعبة.

ففي تطور جديد في هذه قضية اختفاء الطفلة مادلين التي تثير اهتماماً إعلامياً عالمياً، أعلنت الشرطة الألمانية أنها حققت “خرقاً جدياً” وأنها تحقق في شأن هذا المشتبه به الجديد، وقد أطلقت نداء للشهود.

هذا المشتبه به الألماني، في سن 43 عاماً، وهو محكوم في قضايا عدة تتعلق بانتهاكات جنسية في حق أطفال، وهو مسجون حالياً في ألمانيا “على خلفية قضية أخرى”.

وقال المتحدث باسم عائلة الفتاة كلارنس ميتشل عبر “بي بي سي” إن الوالدين جيري وكايت ماكان “ممتنان ويشيدان بهذا النداء للشهود. وهما يريدان ببساطة معرفة ما حل بابنتهما واكتشاف الحقيقة ومقاضاة المذنبين”.

وأضاف “هما لم يفقدا الأمل في العثور عليها حية، رغم طول المدة الزمنية التي مضت.. هما واقعيان ويقولان إنهما بحاجة لمعرفة ما حصل أياً كانت نتيجة النداء للشهود… ليستعيدا السلام”.

اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكين قبل 13 عاماً في البرتغال

وكانت مادلين ماكين فقدت من غرفتها في الثالث من أيار/مايو 2007 قبل بضعة أيام من عيدها ميلادها الرابع، في منطقة “برايا دا لوز” الصغيرة في جنوب البرتغال حيث كانت تمضي إجازة مع والديها وأختها التؤام.

وأفاد الوالدين أن الطفلة تركت بدون رقابة في غرفة النوم بالطابق الأرضي، بينما كان الأهل يتناولون الطعام في مطعم على بعد 120 متر.

واعتقد فريق التحقيق الأولي أن مادلين قد اختطفت، وبعد ثلاثة شهور أعلن فريق، ضم 10 من ضباط الشرطة البرتغالية والبريطانية، أن الطفلة مادلين ربما قُتلت في غرفة نومها، وذلك بعد العثور على آثار دماء في الغرفة بواسطة الكلاب والأشعة فوق البنفسجية، وبدأت شكوك بوقوف والدتها وراء الجريمة.

أثناء التحقيق كان هناك العديد من الادعاءات بمشاهدة مادلين في البرتغال، بالإضافة إلى أن شخصين مختلفين ادعوا في أيلول/ سبتمبر 2007 مشاهدة الطفلة في مراكش في المغرب بعد بضعة أيام على اختفائها.

حيث تم تشكيل فرقة تحرّ خاصة تتكون من ضباط استخبارات ورجال أمن سابقين، حيث أن والدي مادلين كانا زارا المغرب شهر حزيران/ يونيو، وليتوج ذلك بنشر صورة التقطت لطفلة تشبه مادلين قرب طنجة، وبعد اجراء تحليل للصورة اكتشف انها تعود لطفلة مغربية تدعى بشرى بن عيسى.

على الرغم من انقضاء عدة سنوات على اختفاء الطفلة مادلين فإن السلطات البرتغالية أكدت أنها لم تعثر على أي معلومة جديدة تمكنها من معاودة فتح تحقيق في القضية، وفي عام 2011 أطلق والدا الطفلة كتابا في الذكرى الرابعة لاختفائها، وقد أعلن بعض الأثرياء ورجال الأعمال عن جائزة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يكشف عن مصيرها.

المصدر: euronews/ ويكيبيديا

اقرأ/ي أيضاً:

تقرير: سوري في ألمانيا يرتكب جرائم بالجملة وصلت إلى 400 جريمة وجنحة

جريمة مرعبة: حفرت قبرها بيدها ثم دُفنتْ فيه حية.. فكيف تمكنت من النجاة؟!

جريمة قتل مروّعة هزت الرأي العام العام في روسيا

حركة فاشية إيطالية

مصادرة مقرات حركة فاشية إيطالية على صلة بحزب الله اللبناني

قصة قصيرة: السيدة ج والمطر الرجالي