in

السلام العربي الإسرائيلي: نتنياهو يحتفي بتدفق الاتفاقيات ووفده يزور أضرحة الملوك

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ومستشار البيت الأبيض الأمريكي جاريد كوشنر يصلان إلى الرباط ، المغرب ، 22 ديسمبر 2020 - رويترز

بعد هبوط الوفد الإسرائيلي في المغرب، الثلاثاء، تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع قبطان الطائرة وأعضاء الوفد، قائلا إن “هذه رحلة تاريخية”.

يقول نتنياهو صانع السلام العربي الإسرائيلي مزهواً: “أود أن أنقل من خلالكم مباركتي لملك المغرب الذي يقوم بعمل تاريخي.. نحن نغير مستقبل الشعبين المرتبطين ببعضهما البعض بشكل رائع”. وأضاف: “أنا متحمس جدا للتحدث إليكم. هذه رحلة تاريخية.. أريد أن أوضح أن هذه رابع اتفاقيات سلام في غضون أربعة أشهر”.

وهبطت الطائرة الإسرائيلية التي تضم الوفد الإسرائيلي الأميركي المشترك، في مطار العاصمة المغربية، في أول رحلة تجارية مباشرة بين تل أبيب والرباط. ويترأس الوفد الأميركي – الإسرائيلي، المستشار الخاص للرئيس دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات. وقد قام هذا الوفد بزيارة ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني بالعاصمة المغربية الرباط.
اقرأ/ي أيضاً: انتصار الشر مجدداً.. وصول أول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات بعد اتفاقية التطبيع
تدفق اتفاقيات السلام العربي الإسرائيلي جعلت نتنياهو يقول لأعضاء الوفد: “أنا متحمس جدا للتحدث إليكم. هذه رحلة تاريخية.. أريد أن أوضح أن هذه رابع اتفاقيات سلام في غضون أربعة أشهر”.
وكان المغرب أعلن عن استئناف العلاقات مع الإسرائيلية، في وقت سابق من ديسمبر الجاري. ومن المرتقب أن يلي استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل التوقيع على اتفاقيات عدة، بحسب برنامج الزيارة في الرباط.
وبحسب الديوان الملكي المغربي فإن هذا الاستئناف يشمل تسهيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين وتطوير العلاقات في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي.

المصدر. سكاي نيوز – الحرة

هل لقاح كورونا حلال؟ فتاوى عربية للتعامل مع “جيلاتين الخنزير” في اللقاحات

هكذا غيّر “كوفيد-19” قانون الوقاية من الأمراض المعدية في ألمانيا