in

التطرف اليميني في ألمانيا: ألمان في معسكرات تدريب روسية وبوتين يغض الطرف

التطرف اليميني في ألمانيا
التطرف اليميني في ألمانيا Foto: Jens Meyer / AP / TASS

كشف تقرير صحفي وجود معسكرات تدريبية لليمين المتطرف في روسيا، يستقبل متطرفين ألمان وعناصر من جنسيات أخرى لتلقي تدريبات عسكرية، ومنهم من يذهب بعد ذلك للقتال في أوكرانيا.

أفاد تقرير صحفي حول التطرف اليميني في ألمانيا صادر عن مجلة فوكس الألمانية أن متطرفين يمينيين ألمان تلقوا تدريبات في معسكر تدريبي تابع لجماعات روسية متطرفة بالقرب من مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

ويستند التقرير الصادر اليوم الجمعة (الخامس من يونيو/ حزيران)،  على مصادر استخباراتية أكدت أن  عدداً من أعضاء جناح الشباب في “الحزب الوطني الديمقراطي NPD” اليميني المتطرف في ألمانيا، والحزب اليميني الأصغر “الطريق الثالث” أكملوا تدريبا شبه عسكري بالقرب من سان بطرسورغ.
ويقول التقرير إن المشاركين تمّ تدريبهم على استخدام الأسلحة والمتفجرات، وكذلك في القتال العسكري المتلاحم.

وذكر التقرير أن المعسكر الذي يطلق عليه اسم حزبي تديره الحركة الإمبراطورية الروسية اليمينية المتطرفة التى تزعم أنها تقاتل من أجل “غلبة العرق الأبيض”.

ويعتقد أن الحركة الإمبراطورية الروسية المتطرفة لديها معسكرين للتدريب بالقرب من سان بطر سبورغ. وقد أضافتها الخارجية الأمريكية في نيسان/أبريل الماضي إلى قائمة تحذير أولية في خطوة أولية قبل تصنيفها جماعة إرهابية، قائلة إن المجموعة “قدمت تدريباً على النمط شبه العسكري للداعين إلى تفوق العرق الأبيض والنازيين الجدد في أوروبا”.

وتضيف المجلة أن عدداً من الألمان إضافةً إلى عناصر آخرين يحملون الجنسية السويدية والفلندية، التحقوا بصفوف الميليشيات الروسية للقتال في الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وتمضي قائلة، إن السلطات الألمانية على علم بوجود هذه المعسكرات التي تدعم التطرف اليميني في ألمانيا لكنه لا يمكنها ولأسباب قانونية منع المشتبه بهم من السفر إلى روسيا. وحسب فوكوس ترجح السلطات أن الرئيس فلاديمير بوتين على علم بوجود هذه المعسكرات لكنه يغض الطرف عنها. 

المصدر. دوتشي فيلليه – الحرة

اقرأ/ي أيضاً

أخبار ألمانيا: مشروع قانون جديد لتسريع طرد الجنود المتطرفين من الجيش الألماني
حملة ضد اليمين المتطرف في ألمانيا ومصادرة مئات الأسلحة من حركة مواطني الرايخ
حركة “انهضوا” اليسارية الجديدة، هل توقظ اليسار الألماني في وجه اليمين المتطرف؟
مشاهدات ناشطة سورية في غوسلار الملونة: حين خسر اليمين المتطرف المعركة

اعتقال أمير مكي.. أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة في دبي

اعتقال أمير مكي.. أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة في دبي

محكمة كوبلنز الألمانية

عيوننا تترقب محكمة كوبلنز الألمانية: مسؤول من النظام السوري أمام العدالة