in

الإعلان عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا وارتفاع عدد الضحايا في الصين

Foto: AFP

بعد يوم واحد من الإعلان عن أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ظهرت إصابات جديدة في البلاد، في حين ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الصين إلى 132 حالة وفاة و5974 حالة إصابة.

وقد ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 4 أشخاص، جميعهم في ولاية بافاريا، وفقاً لمصادر طبية رسمية.

وكشف متحدث باسم وزارة الصحة في ميونيخ إن هؤلاء الأشخاص لهم علاقة بصاحب أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الجديد.

والمصاب الأول هو رجل في الثلاثين من العمر يدير شركة إنتاج قطع غيار للسيارات، والمصابين الثلاثة الجدد هم موظفون يعملون في نفس الشركة.

وذكرت مصادر من أجهزة صحية بألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية أن العدوى لدى المصاب الأول حدثت من ضيفة صينية تعمل في الشركة.

وأوضحت المصادر أن السيدة المنحدرة من الصين كانت تتلقى تدريباً مهنياً لدى الشركة التي تقع في منطقة شتارنبرغ على بعد نحو 30 كيلومتراً جنوب غربي مدينة ميونيخ.

يذكر أن الشركة أعلنت عن إغلاق أبوابها، وقالت في بيان إنها ستظل مغلقة حتى يوم الأحد القادم. كما تم إبلاغ الموظفين في مقر الشركة بعدم السفر داخل ألمانيا أو خارجها.

Foto: Peter Kneffel/dpa

حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الصين

وفي الصين قالت وزارة الصحة في بيانها اليوم الأربعاء: “لدينا معلومات تؤكد تسجيل 1459 حالة جديدة، فضلاً عن تسجيل 26 حالة وفاة ليصل عدد الوفيات في الصين إجمالاً إلى 132 حالة، وعدد حالات الإصابة إلى 5974 حالة”.

وتتجاوز هذه الحصيلة ما تم تسجيله نتيجة الإصابة بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) قبل نحو 17 عاماً، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن لجنة الصحة الوطنية في البلاد.

وبلغ عدد ضحايا فيروس سارس في الصين حينها 349 قتيلاً و5327 مصاباً.

وعلى الصعيد العالمي تسبب وباء سارس في وفاة 774 شخصاً من أصل 8096 مصاباً بين عامي 2002 و2003 قبل أن تتم السيطرة عليه، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وفيروس كورونا المستجد الذي ظهر أول مرة في مدينة ووهان في وسط الصين ينتقل على غرار السارس بين البشر ويؤدّي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي.

وينتمي الفيروس الجديد كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي.

ومع ذلك، فإن فيروس كورونا المستجد يُعتبر أقل “قوة” ولكن أكثر قدرة على الانتشار. وقال غاو فو، المسؤول في المركز الصيني لمكافحة الامراض والوقاية منها، لصحافيين “كما نرى حتّى الآن، فإنّ هذا المرض ليس بقوّة السارس”.

في المقابل، فإنّ الفيروس الجديد لديه فترة حضانة تصل إلى أسبوعين و”العدوى ممكنة خلال فترة الحضانة” أي حتى قبل ظهور الأعراض، و”هو الأمر الذي يختلف كثيراً عن السارس”، بحسب ما أوضح ما شياوي، رئيس لجنة الصحة الوطنية في الصين.

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية/ DW عربية)

المزيد من الأخبار عن فيروس كورونا:

بعد وصول فيروس كورونا إلى ألمانيا.. كيف نحمي أنفسنا من الإصابة بهذا الفيروس؟

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

معالجة مصاب بفيروس “كورونا” الصيني بمساعدة روبوت في الولايات المتحدة

صفقة القرن: ترامب يكشف تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط

بسبب فيروس كورونا.. “لوفتهانزا” الألمانية تلغي جميع رحلاتها من وإلى الصين