in

ألمانيا: حظر جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” اليمينة المتطرفة

Bildrechte: imago/Christian Ohde

قال وزير الداخلية الألماني إن بلاده حظرت، يوم الخميس 19 آذار/ مارس، جماعة يمينية متطرفة، مضيفاً أن الشرطة داهمت منازل 21 من أبرز أعضائها في عشر ولايات، في تكثيف لحملة تستهدف المنظمات المعادية للسامية والأجانب إثر هجمات شنّها مسلحون عنصريون أسفرت عن سقوط قتلى.

وقال وزير الداخلية هورست زيهوفر إنه حظر جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” وهو أول إجراء من نوعه ضد جماعة لها صلات بحركة “مواطنو الرايخ” التي تعلن ولاءها للرايخ الألماني، وهو الاسم الرسمي لألمانيا قبل نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويشترك “مواطنو الرايخ” في رفض وجود جمهورية ألمانيا الاتحادية. وهم لا يعترفون بمؤسساتها ولا يطيعون الشرطة. ولا يدفع هؤلاء ضرائب ولا رسوم ضمان اجتماعي. كما يصدرون بطاقات هوية لأنفسهم ويعيدون تصميم لوحات تسجيل سياراتهم.

وقال زيهوفر في بيان “نحارب التطرف اليميني والعنصرية ومعاداة السامية بلا هوادة حتى في أوقات الأزمات”، مضيفاً أن الجماعة مارست “التشدد اللفظي” ضد الموظفين الحكوميين وأسرهم.

وكثفت ألمانيا مراقبتها للجماعات اليمينية المتطرفة والمتعاطفين معها بعد حادث إطلاق نار على اثنين من مقاهي تدخين الشيشة بالقرب من فرانكفورت الشهر الماضي نفذه مسلح عنصري قتل فيه تسعة أشخاص، وكذلك هجوم فى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي شنّه مسلح معادي للسامية في مدينة “هاله” أسفر عن مصرع اثنين.

وعززت وكالة المخابرات الداخلية الأسبوع الماضي مراقبتها لجناح متطرف في حزب (البديل من أجل المانيا) اليميني، وقال رئيس الوكالة إن التطرف اليميني يشكل أكبر تهديد للديمقراطية الألمانية.

ويأتي حظر جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” بعد سلسلة اعتداءات عنصرية ومعادية للسامية في البلاد. فقد شهدت البلاد ثلاثة اعتداءات من هذا النوع خلال عام واحد، بدء من اغتيال مسؤول محلي مؤيد للهجرة واعتداء هاناو في شباط/ فبراير الماضي، مروراً بالهجوم بسكين على كنيس هاله يوم عيد الغفران اليهودي الذي أسفر عن سقوط قتيلين.

ومنعت ألمانيا في نهاية كانون الثاني/ يناير الفرع الوطني لمجموعة النازيين الجدد “كومبات 18” التي تأسست في بريطانيا. وقد أوقف 12 شخصاً يشتبه بأنهم يعدون لاعتداءات ضد “مسؤولين سياسيين وطالبي لجوء ومسلمين”.

المصدر: (رويترز/ فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

الاستخبارات العسكرية: ارتفاع عدد اليمينين المتطرفين داخل الجيش الألماني

ألمانيا: المجموعة اليمينية المتطرفة كانت تخطط لمهاجمة مساجد في أوقات الصلاة

العثور على مقطع فيديو وخطاب اعتراف بجريمة إطلاق النار بمدينة هاناو الألمانية

جمعيات إسلامية تطلب الحماية أمام خطر العداء للإسلام في ألمانيا

الجيش الألماني يستعد للمشاركة في جهود مكافحة فيروس كورونا

الشارقة للفنون تفتح باب التقديم لمنصة الشارقة للأفلام 2020