in

ألمانيا تعتزم شراء أكثر من 200 مليون جرعة من لقاحات كورونا للعام 2022

لقاحات كورونا ألمانيا

أخبار ألمانيا: يسعى وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إلى تأمين كمية كافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لعام 2022، لإمكانية تطعيم “كل شخص في ألمانيا” بشكل كامل، وفقاً لورقة قدمتها الوزارة للحكومة الاتحادية يوم الأربعاء 30 حزيران/ يونيو.

وبحسب الورقة التي كشفت عنها في البداية صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، واطلعت عليها رويترز، تخطط ألمانيا لشراء 204 مليون جرعة من لقاحات كورونا، منها 84.4 مليون جرعة من لقاح بيونتيك-فايرز. و31.8 مليون جرعة من لقاح موديرنا. و18.3 مليون من لقاح جونسون آند جونسون. و42.7 مليون جرعة من لقاح تعده شركة “سانوفي” الفرنسية. و16.3 مليون جرعة من لقاح شركة “نوفافاكس”. و11 مليون جرعة من شركة “فالنيفا” الفرنسية. ولا تشمل اللقاحات التي تسعى الحكومة الألمانية إلى شرائها لقاحي أسترازينيكا أو كيورفاك الألمانية، بحسب وزارة الصحة.

وتقدر الوزارة تكلفة شراء اللقاحات بـ 3.9 مليار يورو. وبالحصول على هذه الكمية من اللقاح، “ستكون الكمية الإجمالية من اللقاحات الضرورية الموصى بها، بما فيها كمية احتياطية، مؤمنة”.

اقرأ/ي أيضاً: حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا؟

واعتبر المراقبون الخطوة مؤشراً إضافياً إلى إمكانية الحاجة إلى تلقيح إضافي السنة المقبلة. بينما تتحدث تقارير إعلامية محلية عن فرضية أن يصبح تنشيط لقاح كورونا ضرورياً، وحتى أن يصبح موسمياً على غرار لقاح الإنفلونزا.

في سياق متصل أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني اليوم الخميس أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و729 ألفا و33 إصابة، أي بمعدل 892 إصابة جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات إلى 90 ألف و938 حالة بعد تسجيل 63 وفاة جديدة. وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يرتفع مجدداً في أوروبا بعد تراجعها لعشرة أسابيع.

المصدر: رويترز، أ ف ب

اللجوء في الدنمارك ألمانيا

لاجئون سوريون يغادرون الدنمارك ويقدمون طلبات لجوء جديدة في ألمانيا

التهاب القلب لقاح كورونا

دراسة: التهاب عضلة القلب أعلى من المتوقع بعد تلقي هذه الأنواع من لقاح كورونا