in

ألمانيا: البرلمان الألماني يوافق على قواعد كورونا الوطنية: قائمة القيود الجديدة

ألمانيا: البرلمان الألماني يوافق على قواعد كورونا الوطنية: قائمة القيود الجديدة
ألمانيا: البرلمان الألماني يوافق على قواعد كورونا الوطنية: قائمة القيود الجديدة

أخبار ألمانيا: أقر البرلمان الألماني اليوم الأربعاء تشريعاً جديداً قويا للسيطرة على جائحة فيروس كورونا في جميع أنحاء ألمانيا. ويمكن أن تكون هذه التعديلات على قانون الحماية من العدوى لحظة فاصلة في معركة ألمانيا ضد الموجة الثالثة من كورونا.

حتى الآن ، كانت الحكومة الفيدرالية مسؤولة من الناحية الفنية عن إجراءات التقييد الخاصة بالجائحة. ولكن في الهيكل الفيدرالي اللامركزي للبلاد، كانت الولايات الـ 16 حرة في تنفيذ هذه القرارات كما تراه مناسبًا. وعلى نحو متزايد، تباينت الولايات الألمانية في كيفية تنفيذ القواعد التي اتفقت عليها مع الحكومة الاتحادية، مما أدى إلى تفاوتات هائلة عبر حدود الولايات حول القواعد المطبقة. حيث قامت بعض الولايات بتخفيف القيود، على الرغم من النمو المتسارع للعدوى، بينما ظلت ولايات أخرى مغلقة. على الرغم من أن هذا قد يكون قد أكسب رؤساء وزراء الولايات شعبية بين الناخبين، إلا أنه أدى أيضًا ارتفاعًا في أعداد المصابين بكورونا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خروج الآلاف للتظاهر على القيود الجديدة في شوارع برلين بمواجهة 2500 ضابط شرطة

في مواجهة مثل هذا التناقض، قدمت حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خطة “مكابح الطوارئ” لإلزام الولايات قانونًيا – بدلاً من إقناعها – باتخاذ إجراءات محددة في ظروف معينة. وهذا ما تم وصفه في وسائل الإعلام الألمانية على أنه تحرك لمركزية السلطة في برلين. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الخطوة تتطلب تغييرًا في الدستور. ورغم موافقة البرلمان الألماني على قانون قواعد كورونا الوطنية، لا يزال بإمكان الولايات الفيدرالية الـ16 حظره يوم الخميس في البوندسرات، مجلس الشيوخ في البرلمان الألماني. ومع ذلك، هذا غير متوقع. وإذا تم تمرير القانون من قبل كلا المجلسين، فستكون الولايات الألمانية مطالبة على الفور بتنفيذ القواعد الجديدة. يذكر أنه في مرحلة ما، يمكن الطعن في القانون في المحكمة الدستورية الألمانية.

ما هي قيود كورونا الجديدة؟
تنص قانون “مكابح الطوارئ” على أنه إذا تجاوز معدل الإصابة في أي مدينة أو منطقة ألمانية لمدة سبعة أيام 100 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة على مدار ثلاثة أيام متتالية، فيجب على السلطات المحلية:

  • قصر الاتصالات الشخصية على أسرة واحدة وشخص آخر، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا. وتشمل الاستثناءات اجتماعات الأزواج والشركاء أو ممارسة حق الحضانة والوصول.
  • فرض حظر التجول من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 صباحًا. مع استثناءات للمشي والركض حتى منتصف الليل، واستثناءات لحالات الطوارئ أو الممارسة المهنية أو التمريض والرعاية أو رعاية الحيوانات أو أسباب أخرى مهمة.
  • التأكد من أن المتاجر غير الأساسية لا تسمح إلا للعملاء بالدخول من خلال اختبار كورونا السلبي وتحديد موعد. إذا تجاوز معدل الإصابة 150، فيمكن للعملاء فقط استلام البضائع المطلوبة مسبقًا.
  • قصر الجنازات على 30 من المعزين
  • سيكون القانون ساري المفعول حتى 30 يونيو/ حزيران، وأي تغييرات أخرى تتطلب موافقة البرلمان.

المصدر: DW

ألمانيا: مركز رئيسي لإعادة تأهيل المصابين بكوفيد-19 طويل الأمد

ألمانيا: مركز رئيسي لإعادة تأهيل المصابين بكوفيد-19 طويل الأمد

على الرغم من أن المثلية الجنسية في بلده تستوجب العقوبة، أسس هادي دميان ما يسمى ببيروت برايد/ فخر بيروت

هادي دميان: كم كان اعتقالي حدثاً مهماً!