in

ألمانيا: افتتاح مركز الخدمة المركزي للاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية

افتتح وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل ووزيرة الأبحاث الاتحادية أنيا كارليتشيك، يوم الاثنين 17 شباط/فبراير، مركز الخدمة المركزي للاعتراف بالمؤهلات المهنية في مدينة بون الألمانية. ويهدف المركز إلى إرشاد الخبرات المهنية في الخارج حول كيفية تعديل مؤهلاتهم في ألمانيا.

وأكدت كارليتشيك أن افتتاح مركز الخدمة “يأتي في الوقت المناسب”، مشيرة إلى أن سوق العمل الألماني يحتاج للعمال المهرة في العديد من المجالات، وأضافت: “لكن بالطبع يتعين علينا التحقق مما إذا كانت مؤهلات المتقدمين تفي بمتطلباتنا”.

من جانبه أشار وزير العمل إلى ضرورة استقدام متخصصين أجانب، وتابع: “نحن بحاجة إلى أشخاص من الخارج، ولا يمكننا انتظارهم فقط، بل يجب علينا أن نجذبهم”.

من جهته قال عضو مجلس إدارة وكالة العمل الاتحادية، دانييل تيرزينباخ، إن ألمانيا “تتنافس على أفضل العقول مع الدول الأخرى”، وأضاف: “من المهم جداً أن يشقوا طريقهم إلى ألمانيا بسلاسة قدر الإمكان”.

ويهدف المركز الجديد إلى تقديم المساعدة لذوي الكفاءات المهنية الذين يعيشون في الخارج من أجل الاعتراف بمؤهلاتهم. وتكون المساعدة عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف عبر إرشاد المتقدمين حول المستندات اللازمة لتعديل شهاداتهم، بالإضافة إلى توفير معلومات حول كيفية البحث عن عمل.

جدير بالذكر أنه يوجد في ألمانيا نحو 1400 مركز للاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية، كما ذكرت صحف شبكة التحرير الصحفي.

ومع بداية الشهر المقبل يدخل قانون هجرة العمالة المتخصصة في ألمانيا حيز التنفيذ، والذي يهدف إلى جعل البلاد وجهة جذابة لذوي الكفاءات المهنية.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

الزاوية القانونية: نظرة عامة على التغييرات المقررة في قانون المهاجرين أو مايسمى بحزمة قانون الهجرة

بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء – العيش والعمل في الاتحاد الأوروبي

انعقاد قمة “هجرة العمالة الماهرة” في مكتب المستشارية في برلين

بوادر أزمة حرجة في المستشفيات الألمانية: إلغاء تخصصات معينة في خدمة الطوارئ

ملكة جمال ألمانيا 2020: أكبر فائزة باللقب في تاريخ المسابقة

وثائق مسربة تكشف خفايا الاعتقالات التعسفية بحق طائفة الإيغور المسلمة في الصين