in

ألمانيا: إجراءات خاصة لتقديم طلبات اللجوء بسبب انتشار فيروس كورونا

Foto: imago/Robert Michael

أعلنت الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين في ألمانيا “بامف” (BAMF) تقليص عملها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إنه لن يتم السماح للباحثين عن حماية بتقديم طلب لجوء إلا إذا كانت نتيجة اختبار الفيروس لديهم سلبية أو تسنى لهم إثبات بقائهم في حجر صحي لمدة 14 يوماً. وأضاف المتحدث أن الأمر ذاته يسري على جلسات الاستماع التي يتم إجراؤها في إطار إجراءات اللجوء.  ويستمر تعليق جلسات الاستماع مبدئياً حتى يوم الأحد 29 آذار/مارس.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية أعلن يوم الثلاثاء 17 مارس/آذار عن وجود 13 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ستة مراكز استقبال موجودة في أربع ولايات ألمانية فضلاً عن وجود 31 حالة مشتبه بها. وأكد المتحدث باسم الوزراة الداخلية على أن الولايات الألمانية “تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في مراكز استقبال اللاجئين”.

وفي خطوة تنسيقية بين وزارة الصحة الألمانية ومعهد روبرت كوخ الألماني، تقوم جميع الولايات الألمانية “بإخضاع كل طالب لجوء يصل إلى ألمانيا إلى فحوصات للتأكد من عدم إصابتهم بهذا الفيروس”.

وتسبب عدم التزام بعض طالبي اللجوء بقواعد الحجر الصحي في نقلهم إلى حجر منعزل في مدينة إرنشتات.  كان هؤلاء الأشخاص من ضمن 533 موجودين في مركز استقبال أولي في مدينة زول. وكانت إدارة مدينة زول في ولاية تورينغن الألمانية وضعت جميع المقيمين في مركز الاستقبال الأولي في المدينة قيد الحجر الصحي، بعد وصول طالب لجوء مصاب بالفيروس إلى المركز.

وكانت ألمانيا أعلنت عن إغلاق حدودها مع بعض الدول الأوروبية، في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا. ولم تقرر الحكومة الفيدارالية بعد إمكانية السماح بدخول طالبي اللجوء الراغبين بالوصول إلى ألمانيا بعد قرار إغلاق الحدود الذي دخل حيز التنفيذ بدءاً من يوم الاثنين الماضي 16 مارس/آذار.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تقدم ملموس في عملية تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

ميركل تتوجه بكلمة إلى الأمة في خطاب تلفزيوني استثنائي حول أزمة كورونا

منظمة الصحة العالمية تستعد لإجراء اختبارات الكشف عن كورونا في الشمال السوري

حوالي 25 مليون شخص حول العالم مهددون بخسارة وظائفهم بسبب وباء كورونا

إيطاليا تتجاوز الصين بعدد الوفيات المسجلة بسبب فيروس كورونا