in

أخبار ألمانيا: دعوات إلى زيادة عدد أفراد الشرطة المنحدرين من أصول مهاجرة

في ظل النقاش حول العنصرية في ألمانيا.. دعوات لتعيين المزيد من أفراد الشرطة من أصول مهاجرة
في ظل النقاش حول العنصرية في ألمانيا.. دعوات لتعيين المزيد من أفراد الشرطة من أصول مهاجرة / Foto: Eoghan OLionnain

أخبار ألمانيا: دعا خبراء ألمان إلى تعيين المزيد من أفراد الشرطة المنحدرين من أصول مهاجرة، وذلك في إطار الجدل المثار حول وجود مظاهر عنصرية ضمن ممارسات الشرطة.

وخلال تقديم مشروع بحثي، قال رالف بوشر، المدير في معهد ماكس-بلانك لأبحاث الجريمة، إن مراجعة معايير تعيين أفراد الشرطة والمعوقات القانونية، أمر منطقي.

وأضاف أنه من أجل منح المتقدمين المنحدرين من أصول مهاجرة، فرصاً أفضل للتعيين، من الممكن أن يشيروا إلى قدراتهم اللغوية وخبراتهم المتعلقة بأطياف وثقافات معينة “في ملف التعريف الذاتي”.

يذكر أن مشروع البحث الذي يجري منذ خريف 2019، يتناول مسألة كيف يجب إعداد أفراد الشرطة للتعامل مع أصحاب الثقافات والأديان والقيم المختلفة، وقد أشرفت كلية الشرطة وجامعة فرايبورغ على إعداد الدراسة.

وقال بوشر إنه قد اتضح أن مستوى تدريب أفراد الشرطة في ألمانيا، والذي يستمر ثلاث سنوات ويتضمن محتويات شديدة التنوع، يحتل مكانة كبيرة في حال المقارنة على المستوى الدولي.

ورأى بوشر أن النقاش الراهن حول العنصرية شهد تسرعاً في وضع الشرطة الألمانية على قدم المساواة مع الشرطة الأمريكية، ووصف الأمر بأنه غير مناسب، مشيراً إلى أنه بالنسبة لأجهزة الشرطة في الولايات المتحدة البالغ عددها نحو 18 ألف جهاز، لا توجد معايير موحدة، ولا حتى في التعامل مع العنف.

وتابع بوشر بالقول إنه غالباً ما يتم تدريب رجال الشرطة في أمريكا لبضعة أسابيع فقط.

وأثار مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد تحت ركبة شرطي أبيض بمدينة مينيابوليس الأمريكية، احتجاجات في الولايات المتحدة وأوروبا، كما أثار جدلاً في ألمانيا حول العنصرية وعنف الشرطة.

وقال رئيس المباحث، ديرك زاوربورن، إن مجالات العنصرية والتمييز ضد الأقليات لها مكان ثابت في تدريب الشرطة الألمانية، مشيراً إلى أن الشرطة عدلت محتويات التدريب الخاص بها فيما يتعلق بمهارات التنوع الثقافي وذلك في ظل تنامي التعددية في المجتمع.

ولا يزال من غير المعروف عدد أفراد الشرطة المنحدرين من أصول مهاجرة في ألمانيا. وقالت زابرينا ألبرشت، عالمة الاجتماع ومديرة المشروع، إن هذه النقطة لم يتم تسجيلها في طلبات التقدم.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

زيادة الممارسات العنصرية للشرطة في 12 دولة أوروبية في ظل كورونا

بريطانيا: متظاهرون ضد العنصرية يسقطون تمثال ادوارد كولستون ويرمونه في النهر

أخبار ألمانيا: التوقف التدريجي عن استخدام طاقة الفحم

ضمن خطة إصلاح شامل.. التوقف التدريجي عن استخدام طاقة الفحم في ألمانيا

الكشف عن عدد الإسلاميين الخطرين في ألمانيا

الحكومة الألمانية تكشف عن عدد الإسلاميين “الخطرين” على الأمن العام في البلاد