in

أخبار ألمانيا: اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي في أبرشية فورتسبورغ الألمانية

أخبار ألمانيا: اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي في أبرشية فورتسبورغ الألمانية
أخبار ألمانيا: اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي في أبرشية فورتسبورغ الألمانية

أخبار ألمانيا: في غضون عام واحد حقق مفوضو مكافحة الاعتداءات الجنسية التابعين لأبرشية فورتسبورغ بولاية بافاريا الألمانية في سبع اتهامات جديدة تتعلق بالانتهاك الجنسي.

وأعلنت الأبرشية أن أربعة قساوسة في الأبرشية متهمون بالاعتداء الجنسي على أطفال، مضيفة أن اثنين من المشتبه بهم وافتهما المنية، بينما سُرح الاثنان الآخران من عملهما.
وتواجه أبرشية فورتسبورغ منذ سنوات حالات اعتداء جنسي، مثل أبرشيات أخرى في ألمانيا. وحدثت معظم الأعمال المزعومة منذ عقود. وقالت مفوضة مكافحة الاعتداءات الجنسية، زاندرينا ألتنهونر، بشأن الاعتداءات التي تم الإبلاغ عنها منذ سبتمبر/ أيلول 2019: “معظم القضايا سقطت بالتقادم بموجب القانون”.

وأظهر استطلاع أجرته منظمة كنسية ألمانية أن ما لا يقل عن ثلث الرهبان والراهبات في الكنيسة الكاثوليكية قد طالتهم اتهامات بممارسة انتهاكات جنسية بحق أطفال ومراهقين.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته منظمة المؤتمر الألماني لرؤساء الرهبان (دي أو كيه) أن ما لا يقل عن 1412 شخصاً تقدموا ببلاغات لدى جمعيات رهبان الكنيسة قالوا فيها إنهم تعرضوا لانتهاكات جنسية داخل أروقة الكنيسة، وهم في مرحلة الطفولة أو المراهقة.

وأوضحت المنظمة أن 654 عضواً من رهبان الكنيسة متهمون بالتورط في هذه الجرائم، غالبيتهم (522 شخصاً) أي نحو 80% توفوا. وأكدت المنظمة أن هذه البيانات لا تستند إلى دراسات علمية لكنها فقط تستند إلى استطلاع داخلي. الجدير ذكره أنه في عام 2018، سربت مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “دي تسايت” الأسبوعية أن 1670 رجل دين كاثوليكي اعتدوا على 3677 شخصاً خلال الفترة من عام 1946 حتى عام 2014.

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تعويضات مالية لضحايا الانتهاكات الجنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية الألمانية
عندما يتحول الدين إلى أداة مدمرة: راهبات فرنسيات يكشفن اعتداءات جنسية داخل الكنيسة

افتقاد الصحة النفسية

افتتاحية العدد 56: في افتقاد الصحة النفسية

ألمانيا مستمرة في تصدير الأسلحة للسعودية

رغم الحظر.. ألمانيا مستمرة في تصدير الأسلحة للسعودية