in

أثرياء ألمانيا ينقلون أموالهم إلى سويسرا خوفاً من توجهات الحكومة الجديدة

أثرياء ألمانيا ينقلون أموالهم إلى سويسرا خوفاً من توجهات الحكومة الجديدة
أثرياء ألمانيا ينقلون أموالهم إلى سويسرا خوفاً من توجهات الحكومة الجديدة

أخبار ألمانيا: دفع انتصار اليسار في الانتخابات البرلمانية، أثرياء ألمانيا إلى نقل أموالهم إلى سويسرا، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن معلومات تم الحصول عليها من مصرفيين ومحامين.

يخطط الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي حل في المركز الأول في الانتخابات، لفرض ضريبة الثروة وزيادة ضريبة الميراث. كما يرغب حزب الخضر، وهو شريك محتمل في الائتلاف الحكومي، في فرض ضرائب أكثر على أثرياء ألمانيا. كلا الطرفين يريد زيادة معدل ضريبة الدخل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة

وفقًا لبيانات من بنك التسويات الدولية، زادت ودائع الأسر والشركات الألمانية في سويسرا بنحو 5 مليارات دولار أمريكي إلى 37.5 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021 ولا تشمل الأسهم أو السندات أو المنتجات المالية الأخرى. لا توجد بيانات حديثة، لكن رويترز تشير إلى أنه وفقًا لمصادرها، تسارع تدفق الأموال من ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع كبير في عدد الأثرياء في ألمانيا: 100 ألف مليونير جديد خلال عام واحد

وقال فلوريان دورسيلن، رئيس السوق الأوروبية في شركة إدارة الثروات إل جي تي سويتزرل لرويترز: “يخشى الكثير من الأثرياء، وخاصة رواد الأعمال، من الميل اليساري في ألمانيا، حتى بغض النظر عن نتائج الانتخابات”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى

وفاز الحزب الاشتراكي الديموقراطي في الانتخابات البرلمانيّة في ألمانيا، وذلك بحصوله على 25,7% من الأصوات، متقدّمًا بفارق ضئيل على المحافظين، بحسب نتئاج رسميّة أوّلية أعلنتها اللجنة الانتخابيّة الفدراليّة الاثنين 27 ايلول/ سبتمبر. وحصل المعسكر المحافظ (حزب ميركل) على 24,1% من الأصوات، وهي النتيجة الأسوأ في تاريخه. بينما حلّ حزب الخضر ثالثًا بنسبة 14,8%، يليه الحزب الديموقراطي الحرّ بنسبة 11,5%.

المصدر: رويترز/ أ ف ب

سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى

ألمانيا: سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى

ألمانيا: نتائج الانتخابات الألمانية 2021

نتائج الانتخابات الألمانية 2021 والتحالفات الممكنة لتشكيل الحكومة الجديدة