in

صدارة ألمانية للمجموعة الثالثة وكرواتيا تخطف صدارة المجموعة الرابعة من أنياب المارد الإسباني

مشعل الشوفي

مع بداية يوم جديد من منافسات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات والحاسمة للتأهل للدور ثمن النهائي، وضمن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم بطل العالم ألمانيا، التقى المنتخبان الألماني و الإيرلندي الشمالي في مواجهةٍ بدا فيها المانشافت متمسكًا بالصدارة.

كانت البداية بالضغط العالي على المنافس، وهذا ما تجسد في ثلاث فرص محققة للألمان في أول ربع ساعة عن طريق مولر و اوزيل و غوتزه تواليًا. الفرصة السادسة جسدها السوبر ماريو غوميز بالهدف الألماني الأول عند الدقيقة التاسعة والعشرين، و هو ما انتهت عليه المباراة رغم الكم الهائل من الفرص للماكينات الألمانية.

13514234_1207177062633997_800769143_n

المباراة الثانية التي جمعت منتخبي بولندا و أوكرانيا، انتهت بفوز البولنديين بذات النتيجة. الهدف جاء بتوقيع جاكوب بواتشتشيكوفسكي عند الدقيقة الرابعة والخمسين، وهو الأمر الذي أعطى بولندا بطاقة العبور الثانية بمركز الوصافة وبفارق الأهداف عن المانشافت ولكل منهما سبع نقاط. فيما حلت إيرلندا الشمالية ثالثة برصيد ثلاث نقاط، وأوكرانيا رابعة بدون رصيد.

13515355_1207177182633985_413154277_n

هذه النتائج وضعت ألمانيا في مواجهة سلوفاكيا في الدور القادم، فيما ستواجه بولندا منتخب سويسرا، بينما تنتظر إيرلندا نتائج باقي الفرق، وهي التي تعتبر حتى الآن ثاني أفضل ثالث بين جميع الفرق المشاركة.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة دخل الكروات و الإسبان بعنوان وحيد و هو الصدارة لتجنب ملاقاة الكبير الإيطالي. بداية اللقاء شهدت ضغطًا كرواتي ولكن الإسبان استطاعو من هجمة مرتدة منظمة تسجيل هدف سبق مبكر عن طريق موراتا فقط عند الدقيقة السابعة، رافعًا رصيده لثلاثة أهداف في صدارة الهدافين رفقة النجم الويلزي غاريث بيل.

بعدها سيطر الإسبان على مجريات اللقاء و أضاعوا عدة فرص لتأمين النتيجة، قابلها الكروات ببعض المرتدات والتي أثمرت إحداها عن هدفٍ لنجم فيورنتينا الإيطالي كالينيتش في الدقيقة الخامسة والأربعين. شوط ثاني بدا أكثر تكافؤا بين الطرفين و انحصر اللعب بمجمله في وسط الميدان دون أي خطورة على كلا المرميين.

منعرج اللقاء كان عند الدقيقة 72 عندما ضيع القائد راموس ضربة جزاء تصدى لها الحارس الكرواتي باقتدار، ليعاقب الكروات بعدها الإسبان بهدف رائع لنجم الإنتر الإيطالي بيريزيتش قبل النهاية بثلات دقائق من الوقت الأصلي للمباراة. هدف أهدى الصدارة لكرواتيا برصيد سبع نقاط تلتها إسبانيا بست نقاط، لتقابل المنتخب الإيطالي في الدور القادم.

المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة جمعت تركيا مع أوكرانيا، وانتهت بفوز الأتراك بهدفين نظيفين من توقيع بوراك يلماز عند الدقيقة العاشرة، و أزان كوفان عند الدقيقة 65. لتصبح تركيا ثالثة برصيد ثلاث نقاط و تعزز من آمالها في التأهل للدور المقبل. فيما حل منتخب التشيك رابعاً برصيد نقطةٍ يتيمة.

13517768_1207177135967323_690408192_o

اترك تعليقاً

مي سكاف ونمور مفترسة، عمل فني مثير للجدل يضغط على الحكومة الألمانية لاستقبال اللاجئين

سلسلة التخصصات الجامعية في ألمانيا، هندسة الميكانيك