الرئيسية » باب العالم » صلوات كثيرة لمن غنت “I Say a Little Prayer for you”. ملكة “موسيقا الروح” تُسلّم الروح
Aretha Franklin "The Queen of Soul" 1942 - 2018

صلوات كثيرة لمن غنت “I Say a Little Prayer for you”. ملكة “موسيقا الروح” تُسلّم الروح

بعد معاناة من مرض عضال، توفيت المغنية الأمريكية الشهيرة أريثا فرانكلين المعروفة بـ “ملكة موسيقى السول Soul” عن عمر ناهز 76 عاماً. وحسب مصادر أمريكية فإن “ملكة الروح” توفيت بمنزلها في مدينة ديترويت بالولايات المتحدة.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن المغنية أريثا فرانكلين، ابنة رجل الدين التي منحها صوتها القوي لقب “ملكة موسيقى السول”، توفيت يوم الخميس (16 آب/ أغسطس 2018) عن عمر بلغ 76 عاماً. وتربعت فرانكلين على عرش موسيقى السول لفترة طويلة، وشدت بأغان شهيرة مثل “رسبكت” و”تشين أوف فولز”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم المغنية قوله إن فرانكلين، التي فازت بجائزة غرامي 18 مرة وحقق كثير من ألبوماتها مبيعات قياسية، توفيت في منزلها في ديترويت. ولم يرد ممثلون عن فرانكلين على طلب للتعليق.

وكان المغني ستيفي واندر، والناشط الحقوقي جيسي جاكسون زارا مؤخراً، المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية أريثا فرانكلين قبل وفاتها. كما صلى عدد كبير من المشاهير والشخصيات البارزة من أجلها يوم الاثنين الماضي، بعد التقارير التي أفادت بأن “ملكة الروح”، وهو لقب آخر لها، تعاني من مرض خطير، لم يتم الكشف عنه.

المصدر: دويتشه فيلله – ح.ع.ح/ أ.ح (د ب أ، رويترز)

اقرأ أيضاً:

بافاروتي: عندما تصل الأوبرا أبعد مما تصله موسيقا البوب

نبش في الذاكرة.. مع مغنية الأوبرا السورية نعمى عمران: “صوتي هو فرحي وحبي واستقلالي وحريتي”

قلب شوبان يفشي لنا بأسرار بعيدة عن موسيقاه

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: “أنا في الصندوق، دعوني أخرج، مظلم هنا” رجل ميت يصرخ من داخل قبره

في الوقت الذي كانت فيه مشاعر الحزن والدموع تخيم على المشيعين لجنازة رجل من إيرلندا، تحولت فجأة مشاعر الحزن إلى موجة واسعة من الضحك بعدما أصر الميت على التحدث من نعشه مع المشيعين. فماهي القصة وراء ذلك؟ لم يتخيل مشيعون أن تتحول مراسم جنازة لشخص يحتل ...