الرئيسية » باب شرقي » فرص عمل المرأة في ألمانيا في ندوة يقيمها المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير

فرص عمل المرأة في ألمانيا في ندوة يقيمها المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير

يتشرف “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بدعوتكم لحضور ندوته وجلسته الحوارية الشهرية الرابعة بعنوان “فرص عمل المرأه في أوروبا وألمانيا”.

سيتم في الندوة الحديث عن ثقافة عمل المرأة ودورها في الصناعة وشركات المبيعات والقطاع الخدمي وغيرها، كذلك فرص العمل المتاحة أمام السيدات من الوافدات الجدد، ما يحقق لهن التوازن والاستقلالية كجزء من حقوق المرأة. كما يتناول الحديثَ عن العقبات وأنواع الاستغلال في هذا السياق.

حيث يستضيف المنتدى كل من السيدة “فادية فضة”: عضوة سابقة في اتحاد المرأة الفلسطينية ومديرة لمكتب الجنوب اللبناني في الهيئة الفلسطينية للاغاثة والتنمية. وعضو ة حالية في مؤسسة ابن رشد للفكر الحر في ألمانيا. وهي تعمل مديرة لمشروع لإعادة تأهيل اللاجئين والمهاجرين في ولاية براندنبورغ لدخول سوق العمل.
لها العديد من الدراسات المتعلقة باللاجئين في المانيا وعدة ترجمات من الألمانية الى العربية.

الدكتورة رشا الخضراء: طبيبة أسنان و يوتيوبر وتعمل في الصحافة و المشاريع و ورشات العمل المتعلقة بالتبادل الثقافي و العمل الاجتماعي. وتعمل حالياً مع بلدية برلين بمشروع البلدية جديد في مركز المدينة” لإيصال المعلومات و العروض من البلدية الى سكان برلين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي”.
كانت في عام 2017 وجهاً لحملة مجلس الشيوخ في برلين Farben Bekennen و في العام 2018 عضو لجنة حكم في ذات الحملة.

كذلك الاستاذ رجب الشيخ: مستشار في مجال التعليم الجامعي والتدريب المهني ومعادلة والاعتراف بالشهادات، وخبير في مجال الاندماج الاجتماعي والتعليمي، يعمل كإرشادي في مشاريع وزارة العمل والاندماج والشؤون الاجتماعية في برلين من خلال عمله في الأكاديمية الألمانية للتعليم والتوظيف والتعاون مع وزارة التعليم والشباب والعائلة منذ أكثر من سبع سنوات.

الندوة باللغتين العربية والألمانية يتخللها كوفي بريك وبوفيه مفتوح لمدة نصف ساعة.
الزمان: من الساعه السادسة وحتى التاسعه مساء السبت ٢٧/ نيسان- إبريل / ٢٠١٩-

المكان: في مقر مكتب منظمة سيدة سوريا ببرلين.
Ulmenallee 35 – 14050 -Berlin

 

اقرأ/ي أيضاً:

سيدة سوريا تطلق منتدى شهري للحوار والتواصل بعنوان: “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير”

مشروع على مستوى العينين يدعوكم إلى تدريب على الوساطة الثقافية وإدارة الحوار!

دعوة للمشاركة في أيام برلين للثقافة العربية

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاتب أنور السباعي: لولا “هموم الدعوة” لدخلت عالم الرواية مبكراً

حاوره طارق عزيزة.  كاتب سوري من أسرة أبواب ماذا أردت من روايتك “الأعراف، برزخ بين جنتين” التي صُنّفت ضمن “الكتب المحرمة” وصودرت في عدّة بلدان عربية؟ الأعراف هي الانسان، الأرض العصيّة على التصنيف، المؤمن والكافر فيها سواء. تحتويك بشرط واحد، أن تكون إنساناً، يخطو بتعثّر ...