in

فرانكفورت: ممثلون سوريون في عرض مسرحي جديد فيه الشعر والرقص والأحلام

يقدم مسرح فيلي برامل في فرانكفورت عروضاً لمسرحية جديدة مأخوذة من نصوص الكاتب الأمريكي ولت ويتمان، وهي مجموعة قصائد شعرية تقارب الأربعمائة قصيدة، كتبت منذ مائة وخمسين عاماً،.

تم اختيار مجموعة من هذه القصائد التي لم تكن معدّة للمسرح، وهي تدور حول الحلم الأمريكي القديم، الحلم القادر على دفع أي إنسانٍ للسعي نحو الحرية والإبداع وتحقيق الطموحات. تقوم كلٌ من المسرحية والقصائد على فلسفة تعتبر الكون مادة واحدة، فالجسد هو محور الكون، وكل شيء متصل مع كل شيء، تتساوى الأجساد والأرواح، ألوان البشر، كل الأجناس و كل الاتجاهات الجنسية، كل الأديان والمهن، وحتى الحيوانات و النباتات متساوية … حتى الجبال والغيوم.

يشارك في المسرحية ثلاثة ممثلين سوريين هم؛ معاوية حرب وهذه هي المسرحية الرابعة التي يشارك فيها كممثلٍ محترف، ابراهيم محمود، وهما يؤديان شخصيتي لوريل وهاردي أو السمين والغبي المعروفتان عالمياً ، كما يشارك في العمل بهاء الشعار بدور رائد الفضاء نيل أرمسترونغ. أما باقي الشخصيات فيلعبها ممثلون من كافة أنحاء ألمانيا.

يتناول العمل كل مواضيع الحياة، حيث قام المخرج فيلي برامل باختيار إحدى عشر شخصية تاريخية أمريكية ممن يمثلون الحلم الأمريكي مثل سكارليت أوهارا بطلة القصة الشهيرة ذهب مع الريح، الرئيس الأمريكي إبراهام لنكون، لوريل و هاردي، رائد الفضاء نيل أرمسترونغ، والعم سام.

قُدّمت المسرحية بأسلوب الاستعراض الأمريكي حيث جمعت مع النصوص الشعرية التي ألقيت بشكل مسرحي، مجموعةً من عروض الرقص النقري.

يجدر بالذكر أن مسرح فيلي برامل، سبق وقدم مسرحياتٍ عدة شارك فيها ممثلون سوريون لاجئون، تمكنوا من دخول عالم المسرح الألماني والتألق في تجارب مسرحية متميزة، التقت فيها الثقافات وتنوع الجمهور، مما يعكس نموذجًا جديدًا في العمل المسرحي.

تستمر العروض حتى الثامن من تشرين الأول \ أكتوبر

المكان: Theater Willy Praml Naxoshalle

Waldschmidtstraße 19, 60316 Frankfurt, Germany

للاطلاع على أسعار البطاقات ومكان العرض اضغط هنا

اترك تعليقاً

فراوكا بيتري تدير ظهرها لحزب البديل

أخيراً… المرأة السعودية وراء مقود القيادة