الرئيسية » باب شرقي » سيدة سوريا في برلين: ورشة عمل للسيدات لكتابة القصة القصيرة

سيدة سوريا في برلين: ورشة عمل للسيدات لكتابة القصة القصيرة

تتابع منظمة سيدة سوريا في مكتبها ببرلين، سلسلة ورشات عمل لتدريب السيدات على كتابة القصة القصيرة، حيث تقيم المنظمة ورشة تدريب رابعة في برلين، وسيتم نشر النصوص الناتجة عنها على صفحات سيدة سوريا الإلكترونية والمطبوعة، وكذلك في الصحف الألمانية.

تقيم سيدة سوريا ضمن مشروع “بوح نسائي”، ورشة عمل للنساء لتدريبهنّ على كتابة القصة القصيرة لإنتاج القصص بأقلام نسائية، وستنتج الورشة مجموعة نصوص يتم تحريرها وترجمتها ونشرها على صفحات سيدة سوريا والصحف الألمانية. ويعتبر “بوح نسائي” من المشاريع الأساسية التي تنفذها سيدة سوريا بهدف تطوير قدرات السيدات في التعبير عن أصواتهن، ويتضمن المشروع العديد من النشاطات منها:

  • تدريب السيدات على الكتابة الصحفية صياغة الخبر وصناعة التقرير الإذاعي والتلفزيوني.
  • كتابة القصة القصيرة حيث نظمت سيدة سوريا عشرات الدورات التدريبية وورشات العمل وأنتجت مئات النصوص بأقلام المشاركات.
  • مسابقة بوح نسائي للكتابة غير الاحترافية.

وكان المشروع قد بدأ منذ سنتين في تركيا، بورشة عمل شاركت فيها حينها 19 امرأة سورية كانت قصصهم مبنية على تجارب ومعاناة عاشوها أو عايشوها عن كثب، ثم تطور المشروع واستمر ليشمل أكثر من 150 سيدة داخل وخارج سوريا، ومئات النصوص المنشورة على صفحات سيدة سوريا وغيرها.

وتقام الورشة من 25 إلى 29 تشرين أول/ أكتوبر.

مكان إقامة الورشة: مكتب سيدة سوريا- في مقر Ulmenallee 35, 14050 Berlin

يمكن التواصل عن طريق:

[email protected]

واتس آب:   00491631072860

004917621818811

وكانت “سيدة سوريا” قد نالت هذه السنة جائزة “غوتنغن” للسلام، وتمنح هذه الجائزة للأفراد أو المجموعات الذين قدموا إسهاماتٍ خاصة في مجال السلام. ويجدر بالذكر أن منظمة سيدة سوريا تعمل على دعم المرأة ومناصرة قضاياها من خلال الإعلام، إضافةً إلى الدور الهام الذي تقوم به عن طريق مكاتبها في الداخل السوري، وبالذات في مناطق الحصار والاشتباكات، والمناطق صعبة الوصول، حيث تقدم خدمات في التعليم والصحة والتمكين النفسي والاقتصادي للنساء، وبناء قدراتهن من خلال مشاريع مختلفة،  إضافةً إلى خلق فرص عمل لعدد من النساء داخل سوريا.

مواضيع ذات صلة

لاجئات في ألمانيا يحاربن التطرف بتعلم تقنيات الصحافة

هنا، هناك، وأماكن أخرى..

دعوة “للفضفضة” ولحكايا القلوب في الموسم العربي

صباحات سورية .. قصص من بيت الحكايا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان الأدب في برلين يستضيف مصطفى خليفة ومترجمة روايته “القوقعة” إلى الألمانية

استضاف مهرجان الأدب الدولي التاسع عشر في برلين الكاتب السوري مصطفى خليفة في ندوة بعنوان (الهروب والصدمة)، تم فيها نقاش روايته “القوقعة” التي تم مؤخراً ترجمتها إلى اللغة الألمانية، وكان الكاتب في الحوار برفقة ياسين الحاج صالح والسيدة لاريسا بندر مترجمة الرواية الى اللغة الألمانية، ...