الرئيسية » باب العالم » بعد دعوته للتقشف، ولي العهد السعودي يشتري مؤخراً ممتلكات شخصية بقيمة 1.25 مليار دولار
قصر لويس السادس عشر

بعد دعوته للتقشف، ولي العهد السعودي يشتري مؤخراً ممتلكات شخصية بقيمة 1.25 مليار دولار

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو الثري الخليجي المجهول الذي اشترى أغلى منزل في العالم، وهو قصر لويس الرابع عشر قرب فيرساي الفرنسية.

وبيع القصر بمبلغ 300 مليون دولار عام 2015.

وتقول الصحيفة أن صفقة شراء هذا القصر هي واحدة من عدة عمليات استحواذ قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومنها شراء يخت بمبلغ 500 مليون دولار، وشراء لوحة للرسام ليوناردو دافنشي بمبلغ 450 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى حالة التناقض بين مايقوم به ولي العهد محمد بن سلمان داخل السعودية من حملة على مكافحة الفساد ضد النخبة السعودية والدعوة للتقشف، وبين صفقات الشراء التي يقوم بها في الخارج.

وتنقل الصحيفة عن محلل سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حاول تكوين صورة عن نفسه بأنه مصلح وغير فاسد، ولكن هذه القضية توجه ضربة قوية للصورة التي حاول تكوينها”.

وتقول الصحيفة إنه تمت محاولة إخفاء هوية مالك القصر من خلال شركات وهمية في فرنسا ولوكسمبورغ.

وتضيف الصحيفة أن مستشارين لدى أفراد من العائلة المالكة السعودية يقولون إن القصر تعود ملكيته قطعاً لولي العهد السعودي. وبذلك يبلغ مجمل ما كُشف عن صفقات الشراء التي حصلت لصالح محمد بن سلمان مؤخراً مليار و 250 مليون دولار، وهي عبارة فقط عن قصر ولوحة فنية ويخت فاره.

المصدر: نيويورك تايمز

 

اقرأ أيضاً

 ثلث ثروة الوليد بن طلال ثمناً لحريته

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في برشلونة … اذا أردت ألقاب فاسمع لـ دي يونغ

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا “الفريق قدّم مباراة سيئة وسرعة تناقل الكرة يجب أن يكون أعلى وكذلك الضغط لاستعادتها بعد خسارتها يجب أن تكون أعلى من ذلك بكثير”، هذا كان كلام الهولندي فرينكي دي يونغ بعد مباراة فريقه برشلونة أمام أرسنال ...