الرئيسية » باب العالم » هل يتحول الخيال إلى حقيقة مع السيارات الطائرة

هل يتحول الخيال إلى حقيقة مع السيارات الطائرة

هل يمكن أن يتحول الخيال إلى حقيقة بأسرع مما نتوقع؟ وهل سيتمكن البشر من توديع الاختناقات المرورية في المستقبل القريب من خلال سيارات لا تحتاج إلى طرق أرضية كي تسير عليها؟

يبدو أن السيارات الطائرة أو AeroMobil، تستعد بالفعل لأن تكون مستقبل وسائل النقل الشخصية. وهذا الأمر الخيالي يمكن أن يكون أقرب للوجود في الواقع مما تتصور، خصوصًا إذا ما علمت أنه جرى بالفعل إنشاء نموذج أولي لهذا النوع المدهش من السيارات.

ويبدو أننا لن نستغرق وقتًا طويلًا حتى نرى أنفسنا في المركبات الشخصية القادرة على التغلب على الاختناقات المرورية، وعدد كبير من المشاكل المتعلقة بالنقل البري.

في عام 1989، ذكر الجزء الثاني من الفيلم الأميركي الشهير «العودة إلى المستقبل»، أن السيارات الطائرة ستصبح حقيقة واقعة في عام 2015. ومنذ العام المذكور وشركة «إيروموبيل – AeroMobil» تقوم فعلًا باتخاذ الخطوة الأولى نحو تحقيق هذا التوقع.

babb3931-37e5-44c4-b56d-c4a1e0ea59df

سيارة المستقبل أقرب مما تتوقع

في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2014، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إيروموبيل، يوراي فاكوليك، أن الشركة تعمل بالفعل على السيارات الطائرة. وبعد إجرائها لاختبارات على عينات ونماذج من السيارات الجوية، فإن الشركة تتطلع بالفعل إلى إطلاق هذه التكنولوجيا للجمهور في عام 2017.

وتم تصميم السيارة الطائرة لتكون سيارة مع قدرة مميزة على الطيران. وما قامت إيروموبيل بإنشائه لنا حتى الآن يتمثل في السيارة التي تبدو وكأنها سيارة، ولكن لديها ماسورة عادم طائرة، وأجنحة ممتدة للطيران. وبالطيع ستكون السيارة الجديدة مزودة بمظلات بجانب حزام الأمان التقليدي.
التحدي هنا سيتعلق بالبنى التحتية التي يجب أن يقوم بها العالم استعدادًا لاستقبال هذه السيارات الجديدة. ساسة بوست


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ريال مدريد.. المسبب مجهول والضحية الجماهير

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا من أعراف كرة القدم في حالة الانتصارات يبدأ المدح باللاعبين ومستواهم الرائع، أما عند تراجع النتائج يذهب الجميع إلى المدرب وتصّوب نحوه سهام الصحافة والنقّاد، لكن في حالة ريال مدريد الوضع مختلف تماماً في الناحية الثانية. بعد ...