الرئيسية » باب العالم » نظرية “الأرض المسطحة” لها مؤيدون أكثر مما نتخيل

نظرية “الأرض المسطحة” لها مؤيدون أكثر مما نتخيل

حصدت الندوة الدولية للأرض المسطحة، التي جرت في ولاية كارولينا الشمالية الأسبوع الماضي، استقطاباً هائلاً لعدد من مؤيدي هذه النظرية.

قالت صحيفة “المترو” البريطانية، نقلاً عن أحد المتحدثين خلال الندوة حول “الأرض المسطحة”، ويدعى روب سكيبا، قوله: إن “ناسا تكذب علينا منذ عقود من خلال تأكيدها في كل مرة، على أن الأرض بيضوية الشكل وليست مسطحة”.

وأشار سكيبا، وهو صانع أفلام وثائقية، إلى أن اكتشافه لهذه الحقيقة (المذهلة)، جاء من خلال الكتاب المقدس “الذي يؤكد على أن الأرض مسطحة”، مضيفاً: “ناسا تتآمر على العالم في محاولة منها لإخفاء الحقيقة”.

من جهة أخرى، قال لاعب الكريكيت السابق، فريدي فلينتوف: “أن دراسات سابقة وجدت أن جهاز الإحداثيات -جي بي إس- معدل استخباراتياً، ليوهم الطيارين بأن الطائرة تحلق بشكل كروي، في حين أنها في الحقيقة تطير بشكل دائري حول أرض مسطحة”، مضيفاً: “كما أن القطب الشمالي مجرد وهم.. نحن نعتقد أن الأرض محاطة بجدار جليدي عالٍ”.

يذكر أنه دائماً ما يشدد أصحاب هذه النظرية والذين يلقبون ب”مجتمع الأرض المسطحة”، كما تصفهم العديد من التقارير الإخبارية، على أن “هناك مؤامرة منظمة من أميركا لنشر الأكاذيب وإخفاء الحقائق”.

سكاي نيوز

 

اقرأ أيضاً

بالفيديو: لنُذكّر أنفسنا قليلاً كم نحن صغار أمام هذا الكون الشاسع

هل فعلاً لا يوجد غيرنا في هذا الكون السحيق؟

السيلفي يصل إلى الفضاء، والبداية مع مركبة فضائية في المريخ!

أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشديد سياسة الهجرة في فرنسا: إجلاء 1600 مهاجر من مخيمات باريس

نفذت الشرطة الفرنسية صباح الخميس 7 تشرين الثاني/ نوفمبر عملية إخلاء كبرى لمخيمات في باريس ، هي التاسعة والخمسين منذ صيف 2015، أجلي خلالها 1600 مهاجر في أجواء تشديد سياسة الهجرة في فرنسا. وذكر صحافي من وكالة فرانس برس أنه بذلك تم نقل نحو نصف ...