in

منح حقّ اللجوء في أميركا لكلاب من كوريا الجنوبية

 نجحت منظمة هيومن سوسيتي إنترناشيونال، في إتمام إجراءات منح حق اللجوء والتبني، لكلاب من كوريا الجنوبية، كالجروة الصغيرة ديمي.

ونقلت الكلاب الحاصلة على حق اللجوء، من قفص صدئ في مزرعة للكلاب بكوريا الجنوبية إلى صندوق من البلاستيك، ووضعت في شاحنة لتبدأ رحلة طويلة إلى بيتسبرغ في بنسلفانيا لتطرح للتبني.

ونقلت الجزيرة نت عن رويترز قول أندرو بلامبلي أحد العاملين بالمنظمة “عندما تكون جاهزة للتبني، نجد صفوفًا طويلة من الأشخاص المنتظرين خارج المأوى، في الولايات المتحدة لتبني هذه الكلاب، لأن الناس ترتبط بشدة بقصصهم الحزينة المؤثرة”.

وديمي واحدة من عشرة كلاب تم إنقاذها اليوم الثلاثاء، من مزرعة في وونجو (على مسافة تسعين كيلومترًا من العاصمة سول) حيث تجري تربية مئتي كلب، لاستهلاك لحومها، لتتاح لها فرصة حياة جديدة كحيوانات أليفة، في إطار حملة هيومن سوسيتي إنترناشيونال.

والمزرعة هي السادسة التي ساعدت المنظمة في إغلاقها في كوريا الجنوبية منذ عام 2015، بعد مفاوضات وفحوص طبية وتطعيمات استغرقت ستة أشهر.

وتراجع استهلاك لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية، حيث يأكلها بالأساس كبار السن، وبدأ يشيع التعامل مع الكلاب كحيوانات أليفة.

لكن تقديرات هيومن سوسيتي إنترناشيونال تفيد بأن هناك 17 ألف مزرعة لتربية الكلاب لاستهلاك لحومها في كوريا الجنوبية.

وتأمل المنظمة أن تحظر الحكومة تربية الكلاب من أجل لحومها قبيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2018 المقرر إقامتها في البلاد.

مزارعون أوربيون يحتجون من أجل أسعار الحليب

دبي تحقق في زيارة كيم كارداشيان لمؤسسة خيرية لـ”معارضتها للتقاليد”