in

ملك الأردن يلتقي ترامب اليوم

الملك عبد الله الثاني

يلتقي الرئيس الأميركي ونالد ترامب اليوم الخميس ملك الأردن عبدا لله الثاني، في أول لقاء له مع زعيم عربي منذ تنصيبه يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وسيجري اللقاء ملك الأردن مع الرئيس الأميركي في إطار حفل إفطار الصلاة الوطني السنوي الذي يحضره عادة سياسيون وزعماء دينيون في واشنطن.

ونقلت الجزيرة نت عن وكالة أسوشيتد برس الأميركية للأنباء، أن زيارة الملك عبد الله لواشنطن والتي بدأها الاثنين الماضي ستكون اختبارًا لقدرة ترامب على الحفاظ على حلفائه العرب في ظل الإجراءات المتشددة التي أعلن عنها مؤخرا ضد رعايا سبع دول إسلامية من بينها ست عربية.

وقد يبحث الرئيس الأميركي مع ضيفه العربي عزمه على نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. وستظهر الفترة المقبلة ما إذا كان ترمب على استعداد للتوصل إلى حل وسط في هذا الموضوع، وفقا لأسوشيتد برس.

الرئيس الأميركي ترامب
الرئيس الأميركي ترامب

وكان ملك الأردن قد اجتمع أمس الأربعاء في لقاءين منفصلين مع قيادات مجلس النواب الأميركي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر وأعضاء اللجنة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الملك تناول خلال اللقاءين تطورات الأوضاع الإقليمية، خصوصًا ما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، والأزمة السورية، وجهود محاربة “الإرهاب” فضلًا عن بحث العلاقات بين البلدين.

كما جرى بحث سبل تعزيز الدعم الأميركي لـ الأردن وما يراه الملك من أولويات لابدّ من العمل بها في الفترة المقبلة لضمان استقرار المنطقة، وإيجاد حلول لعدد من النزاعات والأزمات فيها.

وكان عبد الله التقى على مدار يوميْ الاثنين والثلاثاء  مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي، ووزير الدفاع جيمس ماتيس ورؤساء وأعضاء لجان الكونغرس.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

البيت الأبيض يحذر الحكومة الإيرانية رسميًّا بسبب تجربتها الصاروخية الأخيرة

الشرطة تعلن اعتقال يميني متطرف يشتبه بتنفيذه هجومًا قبل 17 عاما في دوسلدورف