الرئيسية » باب العالم » مصر تحجب موقع إيجي بيست «EgyBest» ومعلقون يسخرون من استمرار المواقع الإباحية

مصر تحجب موقع إيجي بيست «EgyBest» ومعلقون يسخرون من استمرار المواقع الإباحية

استاء آلاف المتابعين لموقع إيجي بست EGYBEST وهو أشهر مواقع القرصنة لعرض الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، حيث أعلنت إدارة الموقع توقفها النهائي.

وكانت وزارة الاتصالات في مصر أصدرت قراراً بحجب موقع إيجي بست داخل مصر، وكذلك تم حجبه في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مجموعة من مواقع الأفلام الأخرى لأنهم يعرضون مسلسلات وأفلام مجانًا بدون الحصول على أي حقوق الإذاعة أو النشر على شبكة الإنترنت العالمية.

وتنوعت ردود الفعل حيث تعجب عدد من المغردين على حجب الموقع على الرغم من استمرار إتاحة الدخول إلى المواقع الإباحية في مصر. كما عبر عدد كبير من المتابعين عن غضبهم الشديد من توقف خدمات «EgyBest»  بدعوى أنه كان يسهل عليهم كثيرا متابعة الأفلام والمسلسلات المفضلة لديهم. بينما وافق آخرون على إغلاق الموقع باعتباره يقوم بنوع من أنواع السرقة وإتاحة عروض بمقابل للجمهور مجانا.

واعتبر البعض توقيت حجب مواقع عرض الأعمال الدرامية على الانترنت إشارة إلى محاولة الدولة توجيه المشاهد المصري نحو موقع جديد بديل يحمل اسم  watch it، الذي تم الإعلان عن إطلاقه مؤخرا. كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة للموقع الجديد، قد أعلنت تأسيسه بغرض عرض الأعمال التي أنتجتها شركة سينرجي، المملوكة من نفس الشركة، في مقابل اشتراك شهري يصل لحوالي مئة جنيه مصريا، أي ما يعادل حوالي 6 دولارات، على ألا يتم عرض هذه المسلسلات عبر موقع يوتيوب.

وتم حجب العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس خدمات موقع «EgyBest» ومن أشهرها «أكوام، وموفيزلاند، وسيما كلوب، وعرب سيد».

وعلى مدار العديد من السنوات قدمت تلك المواقع أولا بأول الأفلام والمسلسلات الأجنبية بالتزامن مع عرضها في السينمات بأمريكا والشبكات التي تعرض المسلسلات مترجمة وبجودة عالية.

وخلال الموسم الرمضاني كانت تتيح مشاهدة وتحميل حلقات جميع المسلسلات بشكل يومي بعد عرضها على التليفزيون مباشرةاقر

اقرأ/ي أيضاً:


رمضان هذا العام.. في الغربة تجمعنا الدراما
مصر في طريق العودة إلى عصور الظلام

مصر: من ضد السيسي يصبح خائن للبلد… نقابة المهن التمثيلية تسقط عضوية عمرو واكد وخالد أبو النجا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منطقة سكنية قرب نيويورك تتحول إلى مسرح حرب حقيقي!

قتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار حصل الثلاثاء في منطقة سكنية وسط مدينة جيرسي المتاخمة لمدينة نيويورك واستمر أكثر من ساعتين، بحسب ما أعلنت السلطات. وقال مايكل كيلي، قائد شرطة “جيرسي سيتي” البالغ عدد سكّانها 270 ألف نسمة إنّ تبادل إطلاق النار الذي بدأ ...