in

كشف الصلة بين مرتكبي جريمة الطعن في فنلندا والدهس في برشلونة

AFP

كشف مسؤول حكومي في كتالونيا اليوم الاثنين، توقعات الشرطة حول هوية وجنسية مرتكب عملية الدهس في برشلونة، وعلى صعيدٍ مشابه كشفت محكمة فنلندية اليوم أيضاً، جنسية الشاب الذي ارتكب جريمة الطعن يوم الجمعة الماضي في مدينة توركو. وكانت الجريمتان قد صنفتا كأعمالٍ إرهابية.

وفيما يعد أول هجوم إرهابي تتعرض له فنلندا ذكرت المحكمة الفنلندية إن المتهم بارتكاب جريمة الطعن يدعى عبدالرحمن مشكاح، ويبلغ من العمر 18 عاماً، هو طالب لجوء مغربي، ويشتبه في أن مشكاح قتل امرأتين وأصاب ثمانية أشخاص آخرين يوم الجمعة.

وأصدرت المحكمة بياناً يصنف هذه العملية كجريمة قتل وشروع في قتل بدافع إرهابي. وتحتجز الشرطة مشكاح، الذي يرقد حاليا في المستشفى، خلال التحقيقات الأولية.

أما في إسبانيا، فقد أوضح المحققون أن يونس أبو يعقوب، وهو مولودٌ في المغرب ويبلغ من العمر 22 عاماً، كان يقود السيارة، التي دهست حشوداً، يوم الخميس الماضي في برشلونة متسبباً بمقتل 13 شخصاً.

ونقلت سكاي نيوز عن وزير داخلية حكومة كتالونيا، خواكيم فورن، قوله لمحطة إذاعية، اليوم الاثنين، إن الخط الرئيسي في التحقيقات يشير إلى أن أبا يعقوب هو سائق السيارة الفان التي دهست الضحايا في برشلونة. مشيراً إلى أن الأدلة ستوضح “لماذا توصلنا إلى هذه النتيجة لاحقاً.” وأضاف أن الشرطة نفذت المزيد من المداهمات أثناء الليل لمنازل في بلدة ريبول، حيث يقيم كثير من المشتبه بهم. ومازالت الشرطة الإسبانية تبحث عن أبي يعقوب منذ أيام، وهو المشتبه به الوحيد من بين 12 مشتبها بهم الذي ما زال مطلق السراح.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

شجار يودي بحياة عراقي ويصيب شقيقه إصابات بالغة، والمشتبهين سوريين

طلقت زوجها بسبب مرحاض