in

قتلى هجمات داعش في مدينتي جبلة وطرطوس يتجاوز المئة وعشرات الجرحى

أدت سبعة تفجيرات استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سوريا إلى مقتل ما يتجاوز مئة شخص. وذلك حسب حصيلة أعلن عنها المرصد السوري لحقوق الإنسان. حيث استهدفت صباح اليوم أربعة تفجيرات مدينة طرطوس وثلاثة تفجيرات مدينة جبلة.  وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية \ داعش” في بيانٍ مسؤوليته عن الهجمات.

وكان الإعلام الرسمي أفاد في وقت سابق عن مقتل 20 شخصًا في طرطوس في ثلاثة “تفجيرات إرهابية” في منطقة “الكراجات الجديدة والضاحية السكنية” بمدينة طرطوس الساحلية. وذكرت الأنباء أن سيارة مفخخة انفجرت على باب الكراج، في حين قام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج، كما فجر مهاجم آخر نفسه “في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية.

وأفادت الوكالة أيضا عن سقوط قتلى في سلسة تفجيرات ضربت مدينة جبلة في محافظة اللاذقية. ولفتت إلى وقوع “تفجير إرهابي قرب مديرية كهرباء جبلة الواقعة على أطرف حي العمارة السكني بالتزامن مع تفجير إرهابي انتحاري نفسه بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني”.

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قال إن “أربعة تفجيرات” استهدفت “بشكل متزامن صباح الاثنين” مدينة جبلة في ريف اللاذقية الجنوبي.

وأسفرت التفجيرات “السبعة” في مدينتي جبلة وطرطوس، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، عن سقوط 100 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

أطفال سوريا في صفوفٍ اخترقها الرصاص وتلامذةٌ يجلسون على علب التنك

رماد غارسيا ماركيز ينقل إلى مدينة “الحب في زمن الكوليرا”