الرئيسية » باب العالم » في ريال مدريد…. الخطة “ب” أفضل من الخطّة “آ”يا زيدان

في ريال مدريد…. الخطة “ب” أفضل من الخطّة “آ”يا زيدان

حاجة ريال مدريد للاعبين، تدفعنا دائماً لكي نضعه في أول قائمة المهتمين عند تألق لاعب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده الميركاتو الحالي.

يسعى زيدان لسد الثغرات من أجل التحضير للموسم القادم، صفقات كبيرة بحجم هازارد ويوفيتش مروراً بـ ميلتاو وميندي وصولاً إلى الشبّان رودريغو والياباني كوبو، أسماء تعطينا فكرة عن سيطرة المدرب المطلقة فيما يخص الفريق، لاعبين قادرين على أن يخدموا زيدان في الموسم القادم، ومع كل هذه الصفقات يبقى تفكير زيزو في لاعب جديد في وسط الميدان لاكتمال اللوحة من وجهة نظره.

الخطّة “آ”

في بداية الأمر كانت جميع المؤشرات ترصد اسماً واحداً هو الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، لا أحد ينكر الفائدة التي قد يقدمها بوغبا لريال مدريد خاصة لزيدان في حال تمّ التعاقد معه، لكن على نفس الخط بالجهة المعاكسة ماذا سيأتي للريال من متاعب في حالة قدوم اللاعب الفرنسي.

بعد موسم سيء مع مانشستر يونايتد ونهاية أسوء مع جماهير الأولد ترافورد، أصبح التعاقد مع بوغبا فيه نوع من المخاطرة، لاعب مزاجي لديه تجارب سيئة في غرف الملابس ويملك عقلية القيادة بالفطرة، ومع اليونايتد تقلّد دور البطل مما جعله يفكر أكثر بنفسه على حساب المجموعة.

كل تلك الأمور بكفة وسعره حالياً في السوق مبالغ فيه، نعم هو جاء من يوفنتوس إلى انكلترا كأغلى صفقة حينها، لكن حالياً يسعى الشياطين الحمر لكسب الكثير من المال في بيعه تعويضاً لهم وكما ذكرت الـ ميرور أن اليونايتد طلب مبلغ 170 مليون يورو!.

الخطّة “ب”

مؤخراً ارتفعت أصوات وتقارير صحفية ربطت ريال مدريد مع فان ديبك، قدّم موسم خرافي مع أياكس بين الدوري المحلّي ودوري الأبطال وكانت له بصمة قوية بتأهل الفريق للنصف النهائي.

يلعب فان ديبك في وسط الميدان بمهام هجومية ودفاعية تكتيكية، يشغل مركزين الأول مساند للارتكاز يربط بين الدفاع والهجوم، ويلعب خلف المهاجمين كـ صانع ألعاب، يعتبر من أهم مواهب الساحة الأوروبية بعمر 22 عام وحدد أياكس سعره 50 مليون يورو!.

الخطّة “ب” لا تتوقف عند فان ديبك، تعويض لاعب بحجم بوغبا يجب أن يكون بلاعبين، ليكون الثاني هو فابيان رويز متوسط ميدان منتخب اسبانيا ونابولي الإيطالي، غني عن التعريف ولاعب لديه مقومات تجعل أندية كبيرة تتسابق لضمّه، ومع اهتمام ريال مدريد به حالياً حدد نابولي سعره 100 مليون يورو، مبلغ كبير بلاعب عمره 23 عاماً لكن ليس خاسر بنجم وسط ميدان قادم وبقوّة.

تعاقدات الريال الحالية ستقترن بخروج العديد من لاعبيه أبرزهم ايسكو وسيبايوس وكوفاسيتش وفاسكيز وخاميس، أي أن وسط ميدانه بحاجة لأسماء عديدة وتبدو الخطّة “ب” أكثر تنوعاً من “آ” وحيوية.

عبدالرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا

اقرأ/ي أيضاً:

سكالوني والأرجنتين .. التوليفة الصح في التوقيت الصحيح

بين نيمار وغريزمان .. بارتوميو يفكر أبعد من الجميع

كريم بنزيما… رئيس الحكومة في ريال مدريد

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة غريزمان برشلونة… لا نعلم ما يخفيه المستقبل

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا لا شيء داخل أوساط النادي الكتالوني غير قضية غريزمان وقدومه إلى برشلونة أخيراً، لا حديث سوى عن تحقيق الفرنسي لحلمه ودخول إدارة برشلونة بقوّة لهذا الميركاتو. بصفقة 120 مليون يورو اعتبرت هي ثالث أغلى تعاقد بتاريخ ...