in ,

شبكات الواي فاي في برلين، أسماء طريفة مثيرة وغير متوقعة

أمضى الإيطالي فيدريكو براندي، عاماً ونصف لتكوين مجموعته الخاصة من أسماء شبكات “الواي فاي” الطريفة في العاصمة الألمانية برلين، ثم قام بنشرها على خريطة تفاعلية، على مدونته الشخصية التي تحمل اسم “أكثر من مجرد مكان هادئ”.

ومن أسماء شبكات الواي فاي الطريفة التي تقدمها مدونة المدون الإيطالي “ممر إلى الجنة”، و”التردد الحديث” و”السقوط مثل النقطة الساخنة” و”جئت من شبكة إل.أيه. إن تحت الأرض”، و”أليس في أرض العجائب”.

وقال براندي “أثناء ركوبي القطار متوجها إلى منزلي (في برلين)، كنت أطالع هاتفي بضجر، حين فتحت قائمة شبكات واي فاي المتاحة بالمصادفة، ونظرت إلى قائمة الأسماء التي كانت تتغير باستمرار مع انتقال القطار من مكان إلى آخر بسرعة داخل المدينة، ولاحظت أن بعض هذه الأسماء عبارة عن رسائل موجهة إلى أشخاص آخرين”.

وأضاف أن بعض هذه الأسماء تدفع المرء إلى التفكير فيما إذا كان اسم الشبكة رسالة موجهة إلى شخص موجود في المبنى المجاور. ومن نماذج هذه الأسماء “استطيع سماعك وانت تمارسين الحب” و”استطيع رؤيتك عارية”.

وقال براندي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن اسم “مارتن راوتر كنغ” من أحد الأكثر الأسماء التي أثارت إعجابه، بسبب براعته في اللعب بالكلمات حيث جاء على نمط اسم رائد الإصلاح المدني والمطالبة حقوق الأقليات وذوي البشرة السوداء في الولايات المتحدة مارتن لوثر كنغ. ودعا براندي زوار مدونته إلى إضافة أي أسماء طريفة يعرفونها لشبكات “واي فاي”، مع السماح لهم بشرح معاني الأسماء الموجودة على الموقع.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

السعودية تغلق أكاديمية الملك فهد في ألمانيا، فهل سيوقف ذلك الفكر المتطرف؟

مترجم: الأمم المتحدة دفعت عشرات الملايين لنظام الأسد في إطار برنامج المساعدات في سوريا