in

رئيس الوزراء الكندي ترودو يدين الهجوم على مسجد في مقاطعة كيبك ويصفه بـ”الإرهابي”

Reuters

قتل 6 أشخاص، على الأقل، وأصيب 8 آخرون في إطلاق نار على مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية مساء الأحد. وأفادت الشرطة بأن الهجوم استهدف مركز كيبيك الثقافي الإسلامي، حيث كان العشرات يقيمون صلاة العشاء.

ووصف رئيس الوزراء جاستن ترودو الحادث بأنه “هجوم إرهابي”. وصف رئيس الوزراء جاستن تررودو العملية بأنها “هجوم إرهابي على مسلمين” قائلا “ندين هذا الهجوم الإرهابي على مسلمين في مركز عبادة ولجوء” وقال في تغريدة على تويتر  “إن الكنديين يبكون ضحايا الهجوم الجبان على مسجد في كيبيك.. أفكر بالضحايا وعائلاتهم”. وقالت رئيسة حكومة مقاطعة كيبيك، التي وصفت ايضا الحادث بأنه ارهابي، إن اعمار القتلى تراوحت بين 35 و70 سنة.

من صفحة رئيس الوزراء الكندي في "فيس بوك"

وقد نشر المركز على صفحته بموقع فيسبوك شريط فيديو يظهر الشرطة في مكان إطلاق النار، مع تعليق يفيد بوقوع قتلى.

ونقلت الجزيرة نت عن  وكالة رويترز قول شاهد عيان: إن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو أربعين شخصا كانوا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.

وقالت الشرطة إنه تم تأمين المسجد، وإجلاء جميع المصابين وإن الوضع بات تحت السيطرة، وخلال مؤتمر صحافي بثت محطات التلفزيون وقائعه مباشرة قال المتحدث باسم الشرطة إن قوات الأمن اعتقلت شخصين بشبهة التورط في إطلاق النار بينما تحدثت وسائل الإعلام عن البحث عن شخص ثالث لاذ بالفرار.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت شخصين، مضيفة أن السلطات المعنية تحقق في الحادث.

وذكرت صحيفة لوسولاي المحلية أن واحدا من المشتبهين يبلغ من العمر 27 عاما، وآخر كان معه سلاح آلي من نوع أي كي 47، ولكن الشرطة لم تورد أي تفاصيل.

اترك تعليقاً

المشي في حقل الألغام.. العمل النسائي المدني في سوريا

مرشح الإشتراكيين مارتن شولتس يواجه ميركل ويتحدى اليمين الشعبوي