in

“حياة الفلسطينين مهمة”.. نجوم كرة القدم يعبرون عن تضامنهم مع الفلسطينيين

التضامن مع الفلسطينيين

أعرب العديد من مشاهير كرة القدم عرب وأجانب عن تضامنهم مع الفلسطينيين وأهالي حي الشيخ جراح مع تصاعد العنف الذي يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية.

ونشر اللاعب المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي “رياض محرز” تغريدة له على حسابه في تويتر للتضامن مع الفلسطينيين تحت هاشتاغ فلسطين و “أنقذوا الشيخ جراح” مرفقة بصورة للعلم الفلسطيني.

من جهته قام لاعب المنتخب الفرنسي ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوغبا بنشر صورة له على خاصية الستوري على حسابه في انستغرام جاء فيها ” العالم يحتاج الى السلام و الحُب. سيحل العيد قريباً دعونا نحب بعضنا بعضا”. وأضاف هاشتاغ “نصلي من أجل فلسطين”.

كما أعرب نجم كرة القدم المصري المعروف “محمد أبو تريكة” عن دعمه للفلسطينيين قائلاً: “اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه… اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين”. ووجه لهم تحية في بداية أحد البرامج على قناة “بي إن سبورتس” الرياضية، داعياً لهم بالثبات والنصر على الاحتلال الإسرائيلي.

كما قام الدولي المغربي ولاعب منتخب إنتر الإيطالي “أشرف حكيمي” بالتعبير عن مناصرته للفلسطينين حيث قام بنشر تغريدة له على تويتر جاء فيها “فلسطين حرة” مرفوقة بمقطع فيديو تظهر فيه فلسطينية تتحدث مع أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقالها.

فيما نشر الدولي المصري ولاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي “محمد النني” تغريدة مرفقوة بعدد من الصورة للمسجد الأقصى وذكر قائلا ” قلبي وروحي ودعمي لفلسطين”.

اقرأ/ي أيضأً: حي الشيخ جراح في القدس يصبح رمزاً لكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي

كما قام مهاجم نادي برشلونة “عثمان دمبيلي” باعداة نشر تقرير صحفي يتحدث عن التطورات في القدس من خلال خاصية الستوري على حسابه الرسمي في إنستغرام. كما قام زميله في الفريق “ميراليم بيانيتش” بنشر ستوري على حسابه في انستغرام قال فيها “لا نختار الصمت أبدا.. أصلي لفلسيطن”. فيما عبر الفرنسي فرانك ربيري الذي يلعب لصالح نادي فيورنتينا الإيطالي عن تضامنه مع المقدسيين حيث نشر صورة له وهو يحمل العلم الفلسطيني على ستوري حسابه في الإنستغرام وكتب عليها “حياة الفلسطينين مهمة”.

المصدر: euronews

الإعفاء من الحجر الصحي في ألمانيا

الإعفاء من الحجر الصحي في ألمانيا للأشخاص الملحقين والمتعافين من كورونا

تحويل أحد أكبر مساجد ألمانيا إلى مركز تطعيم ضد كورونا

ألمانيا: تحويل أحد أكبر مساجد ألمانيا إلى مركز تطعيم ضد كورونا