الرئيسية » باب ألمانيا » حلويات عيد الميلاد الألمانية: العين تأكل قبل الأفواه

حلويات عيد الميلاد الألمانية: العين تأكل قبل الأفواه

تتذكرون أقراص العيد في سوريا؟ وهل تعود إليكم فجأة رائحة البيتيفور والمعمول والسمن العربي والتوابل وهي تفوح من بيوتنا أيام العيد؟ هنا أيضاً في ألمانيا تقاليد وروائح خاصة تنتشر في فترة الأعياد مع تشكيلة الحلويات والمعجنات الميلادية، نجدها متراكمة في المخابز والمتاجر وعلى واجهات المحال.

من بعض أنواع تلك الحلويات الشعبية الشهيرة:

 

كعكة شتولن Stollen:

هي كعكة شعبية ومحبوبة تراها في فترة الأعياد، مصنوعة من الطحين والخميرة ويضاف إليها غالباً المارزيبان والحليب والبيض والزبدة والسكر والفانيليا والروم، وتحتوي على الكثير من الفواكه المجففة، كقشر البرتقال والزبيب واللوز، وقد يدخل الهيل والقرفة في صناعتها. تغطى بطبقة ناعمة من السكر الناعم.

 

كعكة نيكولاوس:

Nikolaus Cake Pops

وتسمى أيضاً بسكويت السبيكولوس، وهي تخبز على شكل القديس نيكولاوس، وتتكون من الطحين والزبدة والسكر البني والقرفة والبيض ومسحوق القرنفل. يتم إعداد هذا البسكويت بوضعه في قوالب خشبية على شكل صورة القديس نيكولاس، وهذا البسكويت من الهدايا التقليدية التي يتبادلها الألمان بمناسبة عيد القديس مار نيكولاس والذي يأتي في السادس من ديسمبر/كانون الأول من كل عام. لهذا البسكويت شعبية كبيرة في عموم ألمانيا وخصوصاً في منطقة الراين الجنوبية والتي تقع قرب الحدود الألمانية البلجيكية.

 

كعكة الزنجبيل:

تكون سادة أو مغطّسة بالشكولاته، وتشتهر مدينة آشين الألمانية بصناعة هه الكعكة التي تسمى كذلك كعكة آشين، وهي تقليد منذ القرن التاسع عشر واستمر حتى أيامنا هذه، يستخدم السكر المستخرج من الشمندر في تحلية هذه الكعكة بدلاً من العسل، كما يدخل الزنجبيل والكرز والمشمش والشوكولاته الداكنة أو البيضاء أحياناً في صناعة هذه الكعكة.

بسكويت الفانيلا:

أو ما يسمى بسكويت كيبفيرل وهو من أكثر أنواع المعجبات والبسكويت شعبية في ألمانيا، يخبز في معظم الأحيان على شكل الهلال، ويمكن أن يكون له أشكال أخرى كالنجمة والدائرة، تغلب عليه نكهة الفانيلا، وقد سُميَ باسم كيبفيرل نسبة إلى المنطقة النمساوية التي اشتهرت به. ويمكن أن يحضّر هذا البسكويت أيضاً بإضافة اللوز المارزيبان أو أنواع أخرى من المكسرات عليه. 

 

حلوى الثلج:

أو حلوى ماكروني كما يسمونها في فرنسا، وهي تسمى بحلوى الثلج لأنها تتخذ شكله ولونه، وهي مصنوعة من جوز الهند المبشور بالإضافة إلى بياض البيض والسكر وقليل من الملح. ويمكن أن يستخدم دقيق اللوز أيضاً في صناعة هذه الحلوى.

خاص أبواب

 

اقرأ/ي أيضاً:

ملك موائد عيد الميلاد.. الديك الرومي والمساج

أثر الهجرات على موائد العالم.. تقاليد فريدة لعيد الميلاد في بلدان بلا تقاليد ميلادية

وصفات سهلة لأشهر أصناف كعك الميلاد في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور: قائمة بأنواع الحليب الملوث بالبكتيريا في ألمانيا

تحذيرات من الحليب الملوث بالبكتيريا في ألمانيا! أطلقت شركة “Deutsche Milchkontor GmbH” وشركة “Fude + Serrahn Milchprodukte” حملة استرجاع كبيرة لمنتجاتها من الحليب الملوث بالبكتيريا، والتي تم بيعها في المحلات الألمانية، ومن ضمن المتاجر المتأثرة بالحملة: “ألدي، ليدل، إيديكا، نيتو، وكاوفلاند”. وقد تم اكتشاف جراثيم ...