in

حريقٌ ضخم يلتهم سوق العصرونية في دمشق القديمة

العربية

فرانس برس. اندلع حريقٌ ضخم عند الساعة السادسة من صباح يوم السبت، في منطقة العصرونية في دمشق القديمة الواقع بين “الحميدية” وقلعة دمشق، وشوهدت سحب الدخان الكثيف من مسافاتٍ بعيدةٍ نسبياً عن قلب المدينة القديمة.

وقال مسؤولٌ في الدفاع المدني أن الحريق اندلع في أحد المحال في سوق العصرونية الأثري في المدينة القديمة، وما لبث أن امتد إلى المحال والمستودعات المجاورة. وسارع عناصر الدفاع المدني إلى إبعاد المواطنين من المكان خشية انهيار الأبنية.

وبحسب CNN تمكنت فرق إطفاء العاصمة من منع امتداد الحريق إلى المزيد من المحلات التجارية بعد أن التهم ما يقدر بنصف عدد محلات السوق، وقدّر عدد سيّارات الإطفاء التي ساهمت في إخماده بـ 75 سيارة.

و تشير المعلومات الأوليّة إلى أنّ الحريق ناجمٌ عن ماس كهربائي، وقد أدىّ لإصابة بشريةٍ واحدة، ولا معلومات عن وفيّات، بينما قدّرت الخسائر الماديّة بملايين الليرات السوريّة، حيث احترق بشكلٍ كاملٍ ما يزيد على السبعين متجراً، كما انهار جزءٌ من سقف السوق.

هذا وقد فُرضت أطواق أمنيةٌ محكمة على السوق، وأغلقت كل المداخل المؤدية إليه، لتسهيل حركة فرق الإطفاء والدفاع المدني، بينما بدت الحركة شبه طبيعية بالأسواق المجاورة، كسوق “الحريقة” الذي يمثّل الوسط التجاري الرئيسي للعاصمة السوريّة.

اترك تعليقاً

ميركل تزور مخيمًا للاجئين في تركيا، هل تستطيع تخفيف التوتر بين البلدين؟

سيارة شرطة تصدم لاجئاً سوريًا في إيدوميني وتتسبب في وفاته