الرئيسية » باب العالم » تهديد إرهابي في مطار أمستردام وتشديد التدابير الأمنية
AFP

تهديد إرهابي في مطار أمستردام وتشديد التدابير الأمنية

اتخذت السلطات الهولندية تدابير أمنية إضافية، في أحد أكبر المطارات في أوروبا صباح يوم السبت، بعد تلقيها “معلومة تتعلق بالمطار”.

تلقت السلطات الهولندية معلومات تتعلق بـ “تهديد أمني” في مطار أمستردام-شيبول، وأعلنت بلدية هارلميمير بالتعاون مع الشرطة العسكرية الهولندية عن اتخاذ تدابير أمنية إضافية صباح السبت 30 تموز يوليو 2016، في مطار أمستردام-شيبول بعد تلقي السلطات “معلومة تتعلق بالمطار” في ظل المخاطر الإرهابية التي تهدد أوروبا بالكامل.

وقالت بلدية المنطقة التي تضم واحدًا من أكبر مطارات أوروبا، في بيان إن “رئيس البلدية وقائد القوة العسكرية والشرطة العسكرية، في هارلميمير قرروا بالتنسيق مع الأجهزة الهولندية لمكافحة الإرهاب، اتخاذ تدابير إضافية في مطار شيبول وحوله”.

وأوضح البيان أنه ما زال من الممكن الوصول إلى المطار والرحلات متواصلة. وقالت مارلوس ديريدر المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الهولندية، أن “شيبول آمن بصورة كافية لضمان الرحلات”.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الهولندي، أن أجهزة مكافحة الإرهاب أخذت على محمل الجد المعلومة التي تلقتها والتي لم توضح طبيعتها.

وذكرت السلطات البلدية أن “هذه الإشارة تندرج في إطار تقييم التهديد على المستوى الوطني، والذي يعتبر قويًا منذ 2013. وعلى غرار المناطق الأخرى في هولندا، دخلت تدابير إضافية حيز التنفيذ في شيبول. وهذا ما يحصل أيضًا في مطارات أوروبية أخرى”.

وفي مواجهة الوضع بعد الاعتداءات في مطاري بروكسل وإسطنبول، تم تشديد التدابير الأمنية في شيبول بطريقة “ظاهرة وغير ظاهرة للعيان”، كما أضافت ديريدر مشيرة إلى أن “الناس سيرون مزيدا من الضباط”. وأضافت “كثفنا التدابير الأمنية، ونولي أمن المسافرين وأفراد الطواقم اهتمامًا خاصًا”.

وتفتش الشرطة العسكرية السيارات، وهذا ما أدى الى ازدحام في اتجاه المطار، كما ذكرت الإذاعة والتلفزيون الهولنديان.

وأوردت أجهزة المطار على تويتر “ننصح المسافرين والركاب بتخصيص مزيد من الوقت للتوجه الى المطار”.

وقالت ديريدر إن التدابير الإضافية ستستمر “طالما أنها ضرورية”.

ويؤمن مطار شيبول الذي يبعد 16 كلم عن العاصمة الهولندية أمستردام، عددًا كبيرًا من الرحلات الدولية، ويعبره حوالى 50 مليون شخص سنويًا. أ ف ب

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة توقيع مليونية تدعمها المغنية ريانا لوقف إعدام رجل قضى 21 عاماً في السجن

أوقفت محكمة في ولاية تكساس تنفيذ حكم الإعدام، بحق “رودني ريد” المدان بتهمة القتل، في قضية حظيت باهتمام كبير لدى الرأي العام في الولايات المتحدة. وقضى ريد 21 عاماً مسجوناً خلال مسار القضية، عقب ارتكابه جريمة قتل عام 1996، وكان من المقرر أن يتم إعدام ...