الرئيسية » باب العالم » تنظيم داعش يختطف مئات الأكراد في شمالي سوريا

تنظيم داعش يختطف مئات الأكراد في شمالي سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان على لسان مديره رامي عبد الرحمن، يوم الجمعة 24 حزيران/يونيو، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي قام باختطاف نحو 900 مدني من مناطق شمال سوريا منذ ثلاثة أسابيع، وسط معارك عنيفة يحاول فيها الأكراد السيطرة على منبج التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

وأضاف المرصد أن عمليات الخطف حدث في قرية قرب بلدة الباب التي تسيطر عليها ميليشيات داعش شمال شرقي محافظة حلب. ومعظم المخطوفين هم من الأكراد.

وبحسب أوردت دوتشي فلليه، قال رامي عبد الرحمن: “إن الأشخاص التسعمئة بينهم بعض العرب من القرى القريبة من الباب، ولكن معظمهم من الأكراد”. وأضاف أن المسلحين نقلوا نحو 350 من المخطوفين إلى محافظة الرقة، معقل داعش في سوريا. وأضاف أن التنظيم الإرهابي قام بإعدام 13 مدنيًا وقتل خمسة مدنيين آخرين حاولوا الفرار من قبضته.

على صعيد آخر، أعلنت هيئة الأركان التركية مقتل 20 إرهابيًا، من مسلحي تنظيم داعش أمس الخميس، في قصف مدفعي تركي وغارات لطائرات التحالف الدولي، على مواقع التنظيم شمالي سوريا. وذكرت الأركان التركية في بيانها، أنها قصفت 34 هدفا للتنظيم، وتمكنت من قتل 20 مسلحا، بحسب وكالة أنباء الأناضول. وأشار البيان إلى تدمير مبنيين كان مسلحو التنظيم يتحصنون بداخله.

يذكر أن تركيا وطائرات التحالف الدولي تستهدف مواقع لداعش داخل سوريا ردا على سقوط قذائف في ولاية “كليس” التركية المتاخمة للحدود السورية، مصدرها المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا، أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ريال مدريد… يد هازارد وحدها لا تصفق

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا تقديم هازارد في ريال مدريد كان بمثابة لقب حققه الطرفان، دقائق ردت الروح في مدرجات عاشت الكثير من السوداوية، ولحظات فخر لعائلة حلمت يوماً بأن ترى ابنها في سنتياغو برنابيو. أحلام الجماهير بقدومه ناطحت السحاب، تعطشهم ...