in ,

ترامب يستقبل ميركل في البيت الأبيض ويؤكد: الهجرة امتياز وليست حقًا

ميركل وترامب في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في البيت الأبيض في أول لقاء بينهما، أشاد ترامب في ختامه بألمانيا، لالتزامها بدفع حصتها في الناتو.

وصرح الرئيس الأمريكي، في ختام مباحثات البيت الأبيض مع المستشارة الألمانية، بأنه يجب على الحكومات أن تضع سلامة مواطنيها أولاً، موضحًا أن الهجرة “ليست حقًا”. وقال ترامب “يجب علينا أن نحمي مواطنينا من أولئك الذين يسعون لنشر العنف. الهجرة امتياز وليست حقًا، وسلامة مواطنينا يجب أن تأتي دائمًا في المقام الأول”.

ونقلت دويتشيه فيليه عن الرئيس الأمريكي قوله، إن الولايات المتحدة ستحترم المؤسسات التاريخية، لكن على الدول الأخرى أن تدفع حصة عادلة لدعم حلف شمال الأطلسي. ودعا حلفاء الناتو لدفع حصتهم الكاملة من المساهمات في هذا التحالف العسكري. ووصف الأمر بأنه “غير عادل إطلاقًا للولايات المتحدة. ينبغي على هذه الدول دفع ما عليها”.

وقال إنه شكر ألمانيا لالتزامها بزيادة مساهمتها بحلف شمال الأطلسي إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. فيما أشار إلى أنه ليس “انعزاليًا” على صعيد التجارة بل يؤيد تجارة “منصفة”.

وقال ترامب “لست انعزاليًا، أؤيد التبادل الحر ولكن أيضًا التجارة المنصفة، والتبادل الحر بيننا أدى إلى أمور سيئة كثيرة” على صعيد الديون والعجز. من جهتها، أملت ميركل باستئناف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

أطفال اللاجئين في اليونان يؤذون أنفسهم نتيجة الأوضاع البائسة

ألمانيا تعتبر اتفاقية اللاجئين ناجحةً، فيما تهدد تركيا بإلغائها.