in

ترامب وبوتين يتفقان على عقد أول لقاء بينهما في هامبورغ

ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيسين دونالد ترامب ونظيره الروسي بوتين أجريا اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفيًا تباحثا خلاله في الملف السوري وتطرقا لضرورة إقامة “مناطق آمنة”.

كما اتفقا على أن يلتقيا في قمة العشرين في هامبورغ.ووصف بيان البيت الأبيض المحادثة الهاتفية حول سوريا بالـ “جيدة جدًا” دون ذكر مزيد من التفاصيل، مشيرًا إلى أن الرئيسين ترامب وبوتين اتفقا على أن “معاناة سوريا طالت أكثر من اللازم وأنه يجب على جميع الأطراف أن تبذل كل ما في وسعها لوضع حد للعنف”.

ونقلت دويتشيه فيليه أن الجانبين، الأمريكي والروسي، بحثا، سبل العمل المشترك ضد متشددي تنظيم ما يسمى “بالدولة الإسلامية” في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفق البيان الأمريكي.

وذكر البيان الأمريكي أن واشنطن سترسل ممثلاً إلى محادثات أستانا بكازاخستان غدا الأربعاء وبعد غد الخميس. وأخيرًا تحدث الزعيمان حول أفضل السبل لاحتواء الوضع البالغ الخطورة في كوريا الشمالية.

من جانبه، قال الكرملين في بيان إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب اتفقا خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء على أن يحاولا الاجتماع في تموز\يوليو والعمل معًا في محاولة لتعزيز وقف هش لإطلاق النار في سوريا. وقال الكرملين إن الزعيمين أكّدا على تنسيق أعمالهما لمحاربة الإرهاب الدولي. ووصف الكرملين المحادثات بين بوتين وترامب بأنها عملية وبناءة.

وبشأن كوريا الشمالية قال الكرملين إن بوتين دعا إلى ضبط النفس وإن الزعيمين اتفقا على العمل معا لتحقيق تقدم دبلوماسي هناك أيضًا.

اترك تعليقاً

بوتين وأردوغان يؤيدان إقامة ” مناطق آمنة ” في سوريا

استعراض الحرب.. حكايات عن الحلم والخيبة وما تبقى من أمل