in

بعد إعلان ترامب الفوز في الانتخابات.. ألمانيا تحذر من “أزمة دستورية في الولايات المتحدة”

بعد إعلان ترامب الفوز في الانتخابات.. ألمانيا تحذر من "أزمة دستورية في الولايات المتحدة"
بعد إعلان ترامب الفوز في الانتخابات.. ألمانيا تحذر من "أزمة دستورية في الولايات المتحدة"

عبرت ألمانيا، على لسان وزيرة الدفاع، عن قلقها “من وضع متفجر جداً” في الولايات المتحدة حيث أعلن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فوزه في الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء فرز الأصوات.

وأغرق ترامب الأربعاء الولايات المتحدة الأمريكية في المجهول عند إعلان فوزه في الانتخابات فيما لا يزال فرز الأصوات مستمراً وحيث يبدو منافسه الديمقراطي جو بايدن في وضع جيد.
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية آنيغريت كرامب-كارنباور لشبكة “تسي دي إف” الألمانية إن نتيجة هذه الانتخابات “لم تحسم بعد، لا يزال يجري فرز الأصوات” محذرة من “أزمة دستورية في الولايات المتحدة”.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن العلاقات بين برلين وواشنطن “مرت باختبار صعب في السنوات الأربع الماضية” في ظل رئاسة ترامب مضيفة “هذه الصداقة أكبر من مجرد مسألة الإدارة الحالية في البيت الأبيض”، وقالت “في المستقبل يجب أن نبذل المزيد من الجهود من أجل مصالحنا الخاصة، في ألمانيا وخصوصاً مع الأوروبيين الإخرين”.

وقال ترامب إنه سيلجأ إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات لحماية ما أسماه الفوز الذي قال إنه حققه في الانتخابات. وقال في كلمة من البيت الأبيض :”النتائج الليلة كانت كبيرة… ولكن هناك من يحاول تهميش من صوت لنا”. وقال ترامب لأنصاره في البيت الأبيض “بصراحة لقد فزنا”.

هذا رغم أن نتائج الانتخابات من بعض الولايات الحاسمة لم تتضح بعد. وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسية ومركز إديسون إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو270  صوتاً. (حتى الآن حصل بايدن على 238 صوت في حين حصل ترامب على 213 صوت).
وحذر موقع تويتر مستخدميه من تغريدة كتبها على منصته دونالد ترامب اتهم فيها منافسيه الديموقراطيين بمحاولة “سرقة” الانتخابات الرئاسية بينما ما زالت نتائج الاقتراع غير مؤكدة.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل تكيل الانتقادات لترامب: كيف أجابت عن سؤال هل تثقين بالرئيس الأمريكي؟
موعد الانتخابات الأمريكية 2020 ومتى يتم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد رسمياً؟
“أسوأ مناظرة في التاريخ”.. صراخ وإهانات شخصية متبادلة بين ترامب وبايدن

هجوم فيينا. مستشار النمسا: الإسلام السياسي يشكل خطراً على نموذج العيش الأوروبي

هجوم فيينا. مستشار النمسا: الإسلام السياسي يشكل خطراً على نموذج العيش الأوروبي

إنقاذ طفلة في الثالثة من العمر بعد 91 ساعة على زلزال تركيا

“المعجزة تدعى عايدة”: إنقاذ طفلة في الثالثة من العمر بعد 91 ساعة على زلزال تركيا