الرئيسية » باب العالم » انفجارات في محيط مطار المزة العسكري في دمشق تبعتها حرائق ضخمة

انفجارات في محيط مطار المزة العسكري في دمشق تبعتها حرائق ضخمة

أورد التلفزيون الرسمي السوري وقوع العديد من الانفجارات في محيط مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق، فجر الجمعة، مشيرًا إلى حصول عمليات قصف إسرائيلي.

وأفادت سكاي نيوز، أن سلسلة انفجارات هزت أنحاء العاصمة دمشق، تبعها نشوب حرائق ضخمة في المطار الذي يبعد خمسة كيلومترات عن القصر الجمهوري. وهرعت عربات الإسعاف إلى المنطقة.

كما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا”، من جهتها أيضًا عن حصول تلك الانفجارات، وقالت إن إسرائيل “اعتدت على أحد المواقع في الجهة الغربية من دمشق”. وأضافت أن القصف جاء “في إطار دعم التنظيمات الإرهابية ورفع معنوياتها.”

وقال مراسل وكالة فرانس برس، إنه سمع دوى تلك الانفجارات، وأشار إلى وقوع حريق كبير من داخل القاعدة وان بالإمكان رؤيته من العاصمة.

وكانت مصادر سورية عدة قد أشارت سابقًا إلى عمليات قصف اسرائيلى فى سوريا منذ بداية النزاع، استهدف خصوصا قاعدة المزة، وردا على سؤال فرانس برس حول عمليات القصف الجديدة، رفض الجيش الاسرائيلى الادلاء بأى تعليق.

وكان انفجار كبير نفذه انتحاري، قد وقع أمس الخميس 12 كانون الثاني \ يناير 2017، في حي كفر سوسة، حيث تقع منشآت أمنية رئيسية في العاصمة السورية دمشق، متسببًا بمقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص. حيث قال التلفزيون الحكومي السوري إن انتحاريًا فجر نفسه.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى لكثرة المصابين إصاباتٍ خطيرة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون السوري، دماء متناثرة وسيارات محطمة وعشرات من أفراد الأمن المدججين بالسلاح في موقع الانفجار. كما ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن الانفجار وقع بالقرب من نادي كفر سوسة.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول عراقي لإيران: “جميع استخبارات الجيش العراقي ، اعتبروها تحت أمركن”

كشفت مئات التقارير الاستخباراتية الإيرانية المسرّبة عن عمق نفوذ طهران في العراق الذي يشهد احتجاجات منذ أسابيع عدة، بحسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز وموقع ذي انترسبت اليوم الاثنين 18 تشرين الثاني/ نوفمبر. وقالت الصحيفة والموقع الأميركيان إنهما تحققان في ما يقارب 700 صفحة من ...