in

الموت بسبب السيلفي، أعداد القتلى في الهند إلى ازدياد

تعد الهند أكثر بلد في العالم تقع فيه “حوادث موت بسبب السيلفي”. فقد زادت مساحة صفحة الوفيات في الصحف الهندية خلال السنوات الأخيرة، لتحكي قصص حوادث الموت وتنشر الصور الخطيرة أو الصور التي التقطت قبل لحظة حدوث الفاجعة.

inaf_20160201153610521

ووقعت آخر فاجعة بسبب صور السيلفي في الهند، يوم السبت الماضي، عندما حاول أغنيل سيريل بيريس، 25 سنة، التقاط سيلفي مع مشهد الأسود وراءه، فزلت قدمه ووقع من حافة على ارتفاع 60 مترًا.

وذكرت فرانس 24، أن الهند شهدت منذ كانون الثاني/يناير 2016، مقتل 52 شخص وهم يلتقطون السيلفي. والأعداد في ازدياد فمنذ عام 2013، قتل 73 شخصا على الأقل فيما كانوا يحاولون التقاط صورة سيلفي، حسب تصنيف وضعه موقع “Priceonomics”، ويستند هذا التصنيف إلى بيانات جُمعت من أخبار غوغل و ويكيبيديا، وبالتالي قد يكون أقل من الواقع.

وتتراوح مسببات “موت السلفي” ما بين الغرق والسقوط وافتراس الأسود ولدغ الثعابين

وفي حزيران/يونيو الماضي غرق سبعة طلاب في “كانبور”، عندما كانوا يحاولون التقاط سيلفي على حافة السد، حيث فقد أحدهم توازنه فانزلقوا إلى المياه المتلاطمة من نهر الغانج.

وغرقت فتاة جامعية غرقت عندما سقطت في بحر به دوامات خلال التقاط صور سيلفي في مومباي، كما غرق رجل قفز في المياه لإنقاذها.

الشرطة الهندية. صورة توضيحية
الشرطة الهندية. صورة توضيحية

وقالت الشرطة الهندية أن تارونوم أنسارى 18 عاما واثنتان من صديقاتها كن يلتقطن صورا بطريقة السيلفي بهواتفهن المحمولة على شاطئ صخري في باندرا باندستاند السبت عندما جرفتهن الأمواج، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفي حادث آخر، لقي شاب حتفه خلال محاولة التقاط صورة سيلفي أيضا من أعلى أسوار حصن في مدينة جامو شمالي الهند أمس الأول الجمعة.

كما تمكن ثعبان سام جدًا من لدغ مواطن هندي كان يلتقط معه “سلفي” على بعد مترين فقط، واستطاع الملدوغ النجاة ولكن بأثر لدغ كبير.

 صورة عن الشاشة لفيديو هواة يظهر فيه الرجل يلتقط صورة سيلفي قبل أن يُلدغ بلحظات.
صورة عن الشاشة لفيديو هواة يظهر فيه الرجل يلتقط صورة سيلفي قبل أن يُلدغ بلحظات.

والقطارات أيضًا

وعُثر في شباط/فبراير الماضي، على جثة طالب عمره 19 سنة على السكة الحديدية في “شيناي”. بعد دقائق من محاولته التقاط سيلفي قرب السكة الحديدية كي يظهر القطار خلفه في الصورة.

 صورة التقطت بعد الفاجعة. D.R.
صورة التقطت بعد الفاجعة. D.R.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن ثلاثة شباب من الهند أرادوا أن يلتقطوا صورة سيلفي لهم مع القطار وهو قادم، فوقفوا على قضيب القطار المعاكس منتظرين القطار لالتقاط الصورة، ولم يلاحظوا قدوم قطار أخر سريع علي نفس الخط الذين يقفون عليه.

إجراءات ردع وغرامات

كما توفي ثلاثة أشخاص في حدائق حيوانات هندية، لأسبابٍ مشابهة، مما دفع السلطات إلى فرض غرامات مالية. تصل لنحو 270€ عن السيلفي.

وفي بومباي قررت السلطات التحرك أيضا، فحددت البلدية 16 مكانًا في المواقع السياحية وضعت فيها إشارة “ممنوع السيلفي”، وفي جميع ولايات البلد بدأت تظهر إشارات “ممنوع السيلفي” قرب حافات الجروف أو في الأماكن الخطرة.

 السيلفي الخطير للاعب الكريكيت رافيدرا جاديجا وخلفه أسد
السيلفي الخطير للاعب الكريكيت رافيدرا جاديجا وخلفه أسد

اترك تعليقاً

إدانة أوروبية لدعم روسيا للنظام السوري دون الإشارة إلى عقوبات

تحقيق في تورط عناصر شرطة ألمان مع اليمين المتطرف