الرئيسية » باب العالم » الكوليرا تقتل العشرات في اليمن
تلوث المياه من أهم أسباب انتشار مرض الكوليرا

الكوليرا تقتل العشرات في اليمن

أكدت منظمة الصحة العالمية مقتل 51 شخصًا في اليمن جراء الإصابة بمرض الكوليرا المتفشي في البلاد منذ 27  نيسان\أبريل  الماضي.

وقالت المنظمة الدولية أن هناك 2752 حالة يشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا الخطير، وتأكد بالفعل إصابة 58 شخصًا ومعاناتهم من الإسهال.

ويعاني اليمن من فوضى سياسية وأمنية وتردي الخدمات الصحية بسبب الصراع الدائر فيه منذ عام 2014.

ونقلت الـ بي بي سي عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الاختبارات أكدت انتشار كبير للعدوى في 10 محافظات يمنية، في ظل تعطل أكثر من نصف المنشآت الصحية في البلاد عن العمل، ونقص المياه النظيفة لأكثر من ثلثي عدد السكان.

يذكر أن الوباء قد تلاشى من اليمن نهاية العام الماضي، لكنه عاد ليتفشى سريعًا وازدادت الأوضاع سوءً بسبب تردى الأنظمة الصحية والصرف الصحي. بسبب الحرب التي أسفرت عن مقتل 10 آلاف شخص ونزوح الملايين.

وسجلت العاصمة صنعاء النسبة الأكبر من إصابات الكوليرا بحوالي 34.6 في المئة من الحالات، فضلاً عن وجود إصابات في عدة مدن منها الحديدة وحجة وإب وعدن.


ويمكن لمرض الكوليرا أن يكون قاتلاً ويقضي على المصاب خلال ساعات إذا لم يعالج بحقن السوائل الوريدية والمضادات الحيوية.

مواضيع ذات صلة.

ستون بالمائة من سكان اليمن مهددون بخطر المجاعة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمم المتحدة: موجات النزوح الحالية في إدلب هي الأسوأ في سوريا منذ 2011

وصفت الأمم المتحدة موجات النزوح التي يشهدها شمال غربي سوريا جراء هجمات قوات النظام السوري وحليفته روسيا بأنها الأسوأ منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011. وقال ينس لاركيه، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في تصريحات له اليوم الثلاثاء إن موجات النزوح الأخيرة بشمال ...