الرئيسية » باب العالم » الطقس الحار قد يجعلك مجرمًا

الطقس الحار قد يجعلك مجرمًا

أفادت دراسة قام بها علماء من جامعة أوهايو الأمريكية، إلى نتيجة تربط بين ارتفاع درجات الحرارة ومعدل الجريمة.

وتنص نتيجة الدراسة على أن معدل الجرائم يزداد في البلدان ذات الطقس الحار لأن سكانها لا يميلون إلى تخطيط أفعالهم والتحكم فيها.

ينزعج سكان المناطق الحارة من القيظ المرهق أكثر من سكان المناطق الباردة، مما يتسبب في عدم مقدرتهم على التحكم في أفعالهم. كما أشار المختصون إلى أن نوبات الغضب التي تعود إلى الجو الحار تظهر لدى سكان المناطق الحارة من دون سبب يذكر.

ويؤدي المناخ الحار والتغيرات الضئيلة في درجات الحرارة بين موسم وآخر، إلى أن أهالي هذه المناطق والبلدان لا يفكرون في مستقبلهم كثيرًا ويعيشون يومهم. ما يساهم في زيادة الطابع العدواني والعنف لديهم. أما الأشخاص الذين يعيشون في بلدان تتصف بتقلبات موسمية كبيرة لدرجات الحرارة، فيضطرون مثلاً للاستعداد لحلول فصل الشتاء والتخطيط لأعمالهم الزراعية وتدفئة منازلهم. مما يجعلهم أكثر تركيزًا وتفكيرًا في المستقبل، ويهتمون بالسيطرة على تصرفاتهم.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجاح جديد للثورة في لبنان.. المتظاهرون يمنعون النواب من دخول البرلمان

أرجأ البرلمان اللبناني جلسة تشريعية كانت مقررة اليوم الثلاثاء، وذلك لعدم توفر النصاب الكافي لانعقاد الجسلة، بعدما أقفل آلاف اللبنانيين الطرق المؤدية إلى مجلس النواب. ومنذ ساعات الصباح الباكر، تجمع المتظاهرون في وسط بيروت بمواجهة عدد ضخم من عناصر القوى الأمنية التي عمدت إلى إقفال ...