in

الشرطة تحدد هوية المشتبه به في انفجار نيويورك

كشف عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، هوية المشتبه به في انفجار ليل السبت في منطقة تشيلسي في مانهاتن، وهو أحمد خان رحمي، ويبلغ من العمر 28 عاما، وهو أميركي مولود في أفغانستان.

ldzzunx

ونشرت الشرطة في نيويورك صورة المشتبه به، مع تحذيرٍ بأنه قد يكون “مسلحا وخطيرا”. وطالب دي بلاسيو، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”: “أي شخص يرى هذا الرجل أو يعرف عنه شيئا، أو عن مكانه يجب أن يتصل بنا فورا.”

ومن جهته، قال أندرو كوومو حاكم ولاية نيويورك يوم الاثنين إنه قد توجد صلة من خارج الولايات المتحدة بهجوم منهاتن. وقال مسؤولون في عطلة نهاية الأسبوع إنه لا توجد صلة مؤكدة مع جماعات إرهابية بالخارج. بحسب البي بي سي.

وكان انفجار هائل، مساء السبت بالتوقيت المحلي، هزّ حي تشيلسي بمانهاتن، وسط نيويورك. مما أدى إلى إصابة نحو 29 شخصاً بجروح. تسببت به عبوة ناسفة. كما عثر على عبوة أخرى لم تنفجر في منطقة قريبة، وكانت هي الأخرى إناء طهي بالضغط ممتلئة بالشظايا.

أكثر من اعتداء

وانفجرت في وقت مبكر الإثنين، حقيبة تحمل على الظهر تحتوي على خمس عبوات متفجرة، في محطة للسكة الحديدية في منطقة إليزابيث، في ولاية نيوجيرسي، عندما كان روبوت يحاول نزع فتيل قنبلة. ولم تحدد الشرطة بعد الجهة التي تقف وراء عبوات نيو جيرسي.

وذكرت بي بي سي أن رجلين كانا يفتشان داخل صندوق قمامة قرب محطة القطارات، وجدا الحقيبة التي تحوي القنابل، فقاما بإبلاغ الشرطة.

إلى جانب هذه التفجيرات، أصيب يوم السبت أيضًا ثمانية اشخاص على الأقل في حادث طعن في مركز للتسوق في ولاية منيسوتا. وكانت قنبلة قد انفجرت في مسار سباق خيري للعدو في نيوجيرسي يوم السبت، مما تسبب في إلغاء الحدث الرياضي، ولم تقع إصابات.

160919143136_ny_jersey_bombings_map624_arabic

اترك تعليقاً

ميركل تعترف بمسؤوليتها عن هزيمة حزبها في انتخابات برلين

القبض على المشتبه به في تفجيرات نيويورك ونيوجيرسي بعد اشتباكات