الرئيسية » باب العالم » السعي وراء الجمال الجسدي عابر للشعوب والجنسيات

السعي وراء الجمال الجسدي عابر للشعوب والجنسيات

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن واحدة من بين كل امرأتين لا ترفض من ناحية المبدأ الخضوع لجراحة تجميلية.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد فورزا المتخصص لصالح مجلة “جالا” فإن 51% من الذين شملهم الاستطلاع يتخيلن إمكانية أن يخضن تجربة الجراحة التجميلية مقابل 29% من الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع.

وتبين من خلال الاستطلاع أن 19% من النساء و 13% من الرجال يرون أنه “من المتصور من ناحية المبدأ” أن يخضعوا لعملية شفط دهون.

كما أكد 21% من النساء و 8% من الرجال الذين استطلعت آراؤهم عدم رفض فكرة الخضوع لعملية شد الجفون. غير أن 95% ممن شملهم الاستطلاع لم يخضعوا لتدخل جراحي حتى الآن.

وتبين من خلال الاستطلاع أنه وبصرف النظر عن الجنس فإن الأصغر سنا هم الأكثر استعداداً للخضوع لجراحة تجميلية حيث أكد 18% من الشباب في سن 18 إلى 29 عاما و 20% من المستطلعة آراؤهم في سن 30 إلى 44 عاماً لا يرفضون فكرة الخضوع لجراحة شد البطن أو الساقين أو الذراعين وذلك مقابل 3% من الأشخاص في سن 60 عاماً فأكثر مما يعني أنه كلما تقدم السن كلما زاد رضاء الإنسان بجسمه.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

جميلات الفيسبوك وضحاياهنّ

كيف صار جمالُ المرأة سجنها؟ نعومي وولف و”أسطورة الجمال”


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ريال مدريد.. المسبب مجهول والضحية الجماهير

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا من أعراف كرة القدم في حالة الانتصارات يبدأ المدح باللاعبين ومستواهم الرائع، أما عند تراجع النتائج يذهب الجميع إلى المدرب وتصّوب نحوه سهام الصحافة والنقّاد، لكن في حالة ريال مدريد الوضع مختلف تماماً في الناحية الثانية. بعد ...