الرئيسية » باب العالم » الحكومة المصرية تمعن بقمع الصحافة وحرية الرأي وتغلق موقع قنطرة الإلكتروني

الحكومة المصرية تمعن بقمع الصحافة وحرية الرأي وتغلق موقع قنطرة الإلكتروني

قامت السلطات المصرية منذ بضعة أيام بحجب موقع “قنطرة” الإلكتروني التابع لإذاعة دويتشه فيله الألمانية،  واعتبر الموقع أمر الحجب بأنه “جزء من حملة متواصلة ضد حرية الرأي و الصحافة” كما جاء على لسان المتحدث باسم “دويتشه فيله” كريستوف يومبلت، كما طالب يومبلت من السلطات المصرية بإلغاء فوري لقرار الحجب .

يبث موقع “قنطرة” باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية مواد عن الإسلام والعالم الإسلامي، ويعتبر القائمون على الموقع أنه بوابة للحوار  ووسيلة هامة لعرض السياسة الثقافية لألمانيا والذي تدعمه وزارة الخارجية الألمانية منذ 14 عاماً. كما يشرف على الموقع إذاعة الموجة الألمانية، ومعهد غوته ومعهد العلاقات الخارجية “إيفا” والمركز الاتحادي للثقافة السياسية.  لكن  صحيفة موالية للحكومة المصرية اتهمت الموقع مطلع العام الماضي بأنه يستخدم الوسائل النازية ويتعاون مع أجهزة المخابرات.

يجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية قامت بحجب عدد من المواقع  منذ نهاية شهر أيار/مايو الماضي، وقد وصل عدد المواقع المحجوبة 130 موقعاً حسب ما ورد عن الاتحاد المصري لحرية الرأي والتعبير، منها موقع “قناة الجزيرة” الإخبارية، والنسخة العربية من صحيفة “هافينغتون بوست”،  وموقع “مدى مصر” المستقل. وبررت الدوائر الأمنية في مصر أن هذه المواقع تتضمن مواد تدعم الإرهاب والتطرف، كما أنها تنشر الأكاذيب. وكانت الحكومة المصرية قد اجبرت أيضاً قناة “أون تي في” المصرية على إيقاف برنامج مشترك مع الموجة الألمانية متذرعة بنفس الذرائع الواهية التي استخدمتها لكم فم الصحافة على عدة أصعدة.

اقرأ أيضاً:

السجن ثلاث سنوات لمحامي مصري حرّض على اغتصاب الفتيات

هيومن رايتس ووتش: إعدامات خارج القانون بمصر

الحكومة المصرية تحاول تجميل صورتها باستمالة باسم يوسف

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختطاف وزجة المليادير النرويجي توم هاغينز في أوسلو… وطلب غريب لطريقة دفع الفدية

فوجئ المحققون في قضية اختطاف زوجة الملياردير النرويجي، توم هاغينز ، عندما طالب الخاطفون مؤخرا بدفع الفدية بالعملة الرقمية حصراً. وطلب الخاطفون من هاغينز دفع فدية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، مقابل إطلاق سراح زوجته، لكن شريطة أن تكون بالعملة الرقمية (Cryptocurrency)، بحيث يصعب على ...